Detials of News

image description
icon

فرع مجلس الاختصاصات الطبية بالحديدة يحتفي بتخرج دفع ماجستير طب أطفال ونساء وولادة

الجمعة، 16 صفر 1445هـ الموافق 01 سبتمبر 2023

أُقيم بمحافظة الحديدة، الحفل التكريمي لخريجي "الدفعة الأولى" ماجستير طب الأطفال، و"الدفعتين الأولى والثانية" ماجستير طب النساء والولادة، والمنسقين والمدربين في مختلف التخصصات، أقامه فرع المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية بالمحافظة.

وفي الحفل اعتبر وكيل أول المحافظة أحمد البشري، تخرج وتكريم دفعتين من ماجستير طب الاطفال والنساء والولادة، بذرة نجاح أولى لفرع مجلس الاختصاصات الطبية في طريق تأهيل الأطباء ورفد القطاع الصحي بأفضل الكفاءات في التخصصات الطبية المطلوبة.

وأكد أهمية أن يسهم خريجي مثل هذه المساقات الطبية في تعزيز الرؤية المنشودة لتحقيق الكفاءة النوعية في تجويد الخدمات الصحية والطبية لمستشفيات محافظة الحديدة، والإسهام الفاعل في النهوض بمستوى الخدمات الطبية وبما يلبي الاحتياج في هذه التخصصات.

ونوه بما تمثله مخرجات مجلس الاختصاصات الطبية من رافد نوعي للقطاع الصحي بمحافظة الحديدة، خاصة في ظل تحديات المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار وسد فجوة الاحتياج في التخصصات الطبية.

ولفت الوكيل البشري إلى أن اليمنيين يبرهنوا لدول العالم قدرتهم على الاعتماد على الذات والصمود في تجاوز التحديات والتصدي لمخططات العدو، مشيداً بدور هيئة مستشفى الثورة والعاملين فيها والتفاني في تجسيد المسؤولية وتعزيز انموذج البذل والعطاء الإنساني.

من جانبه عدّ رئيس فرع المجلس اليمني - رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة الدكتور خالد أحمد سهيل، تخرج أولى الدفع في مساقي النساء والولادة والأطفال تزامناً مع احتفالات ذكرى مولد النبوي، تتويجا لقيم الهوية الوطنية وترجمة حقيقية للرؤية الوطنية.

وأوضح أن مخرجات فرع المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية سيكون لها الأثر الفاعل في خدمة المنشآت الطبية بالحديدة، مثمناً دور وزير الصحة العامة والسكان في افتتاح فرع المجلس لتأهيل كوادر طبية وتطوير وتحسين أداء القطاع الصحي بالمحافظة.

فيما أشار أمين عام المساعد للمجلس الدكتور مطيع أبوعريج، إلى أن تخرج هذه الدفع من الأطباء والطبيبات البالغ عددهم 20 خريجاً وخريجة يمثل بادرة نجاح وإضافة نوعية لفرع المجلس وهيئة مستشفى الثورة بالحديدة.

وأفاد بأنه تم اعتماد مساق التخدير ضمن دراسات الماجستير خلال الفترة المقبلة لفرع المجلس بالحديدة إضافة إلى المساقات الطبية الحالية.

وفي التكريم الذي حضره المسجل العام بالمجلس عصام أحمد ومنسق البرنامج الدكتور فهيم العبسي، عبرت كلمتا الخريجين والخريجات، عن الشكر لكل من ساهم في تأهيلهم وتدريبهم والرفع من مستواهم العلمي، سيما في ظل حاجة المحافظة واليمن بصورة عامة لكوادر طبية مؤهلة في مختلف التخصصات.

وكان المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية، أقر اعتماد مساق الماجستير في مجال التخدير والعناية المركزة بفرع المجلس بمحافظة الحديدة، ضمن خطته الرامية لتحسين الخدمات ورفد القطاع الصحي بكوادر مؤهلة ومدربة.

المصدر سبأ

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health