Detials of News

image description
icon

مناقشة التعاون بين مجلس الاعتماد الأكاديمي والصحة العالمية لتجويد التعليم الطبي

الأربعاء، 21 صفر 1445هـ الموافق 06 سبتمبر 2023

ناقش رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة الدكتور أحمد الهبوب اليوم، مع المستشار الإقليمي للقوى العاملة في منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، الدكتورة "فيثلي جولن" التعاون في تجويد التعليم الطبي في اليمن.

واستعرض اللقاء الذي ضم أمين عام المجلس الدكتور محمد ضيف الله وأعضاء المجلس، ومساعدة المستشارة الإقليمية الدكتور جوهر، والخبير الوطني لتعزيز وتقوية النظام الصحي في مكتب المنظمة الدكتور فيصل القهالي، الخطوات التي قطعها المجلس لتجويد التعليم الطبي باليمن.

وتطرق اللقاء إلى دور المجلس في التطورات والإنجازات التي يشهدها التعليم الطبي باليمن ابتداء من البنية المعيارية كمدخلات، مرورا بتدريب الكليات الطبية على تطبيقها بغرض الوصول إلى الاعتماد الأكاديمي كمخرجات تقود إلى نتائج تضمن مخرجات طبية متميزة على المستوى الوطني والإقليمي.

كما ناقش إمكانية مساهمة المنظمة في دعم وتمويل تنفيذ مشاريع المجلس ذات الأولوية والمدرجة في خطته الإستراتيجية بما يسهم في تحسين وتجويد التعليم الطبي في اليمن.

وأكد رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي، الحرص على مواصلة نشاط ومهام المجلس تجاه تحقيق الاعتماد الأكاديمي الوطني.

من جانبها أشادت المستشارة الإقليمية، بدور المجلس وما حققه من نجاحات منذ نشأته تجاه تجويد التعليم العالي بشكل عام والتعليم الطبي على وجه الخصوص.. مبدية الاستعداد للتعاون المشترك في سياق المهام المنوطة بالمنظمة وأهدافها.

المصدر سبأ

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health