Detials of News

image description
icon

القطاع الصحي في إب يحتفي بذكرى المولد النبوي

الأربعاء، 21 صفر 1445هـ الموافق 06 سبتمبر 2023

نظم مكتب الصحة العامة والسكان وهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة إب اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية، أوضح محافظ إب عبدالواحد صلاح، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، يعكس حب اليمنيين للرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد ضرورة إبراز مظاهر الفرح والابتهاج بحلول هذه المناسبة وجعلها محطة للاقتداء برسول الله في الاهتمام بالمرضى ورعايتهم .. داعيا أبناء المحافظة إلى المشاركة الفاعلة في الحشد والحضور المشرف في الفعالية المركزية بالمحافظة يوم 12 ربيع الأول.

وفي الفعالية التي حضرها مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد، ووكيل المحافظة للشؤون الصحية الدكتور أشرف المتوكل، أكد وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب، أهمية التمعن في السيرة النبوية وتجسيد أخلاق وقيم النبي الكريم في التعامل مع المرضى والمترددين على المستشفيات والمرافق الصحية.

وأوضح أن مشروعية الاحتفال بالمولد النبوي مستمدة من القرآن الكريم لقوله تعالى :"قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون" .. مبيناً أن إتباع الرسول الكريم يتجلى في التحلي بالصفات المحمدية والتفاني والإخلاص في العمل.

وفي الفعالية التي حضرها ورئيس جامعة جبلة للعلوم الصحية والطبية الدكتور عبدالله المطري، ونائب رئيس جامعة إب الدكتور أحمد أبو لحوم، ورئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور عبدالغني غابشه، أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة عبدالله السماوي، إلى الاستعدادات الجارية لتأمين وتقديم الخدمات الطبية للوفود المشاركة في الفعالية المركزية للمحافظة بما يليق بمكانة وعظمة الرسول الأكرم.

وحث منتسبي القطاع الصحي على تجسيد محبة رسول الإنسانية من خلال الاضطلاع بمسؤولياتهم تجاه المرضى والمواطنين.

تخللت الفعالية بحضور نواب رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة الدكتور محمد عامر والدكتور سمير النزيلي، ونائبا مدير مكتب الصحة بكيل الجحافي، ومحمد المتوكل، ومديرا الشؤون المالية بالهيئة عبدالله الهبوب، والشؤون الإدارية غيلان العماري قصيدة للشاعر محمد سعيد الشميري.

المصدر سبأ

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health