Detials of News

image description
icon

فعالية لمكتب الصحة والمعهد الصحي في صعدة بذكرى المولد النبوي

الأربعاء، 28 صفر 1445هـ الموافق 13 سبتمبر 2023

نظم مكتب الصحة العامة والسكان والمعهد العالي للعلوم الصحية في محافظة صعدة، اليوم، فعالية خطابية؛ ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية، التي حضرها عدد من مدراء المكتب التنفيذي وموظفي مكتب الصحة والمعهد الصحي وطلاب المعهد العالي للعلوم الصحية في المحافظة، أشار محافظ صعدة، محمد جابر عوض، إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لتجسيد أخلاق الرسول الأعظم -صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد محافظ صعدة أن المشاركة في الفعالية المركزية تؤكد أن اليمنيين أصحاب قوة إيمانية ومحمدية، وتعبر عن عمق ارتباطهم بنبيهم - صلى الله عليه وآله وسلم - وما جاء به من التعاليم العظيمة.

من جانبه، أشار مدير مكتب الصحة في المحافظة، الدكتور يحيى شايم، إلى أن رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- هو الهداية والعلم والنور الذي منَّ الله به على الأمة؛ ليخرجها من الظلمات إلى النور.

وأكد ضرورة مواجهة قوى العدوان بالتفاعل الكبير مع المناسبة العظيمة، وإظهار العزة والحب لرسول الله، والاحتفال بمولده الكريم.

فيما أشارت كلمة المنشآت الخاصة، التي ألقاها الدكتور عبدالله الهدوي، إلى أهمية دور الإحسان في أوساط المجتمع، وتلمس احتياجهم من الأدوية والغذاء، وهو ما يحث عليه قائد الثورة.. مشيراً إلى أن الاحتفال بهذه الذكرى العظيمة؛ تقديراً للنعمة الإلهية؛ ورمزا لأصالة الأمة وهويتها.

كما أكدت كلمة طلاب المعهد العالي للعلوم الصحية، التي ألقاها الطالب عبدالرحمن المنبهي، أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف؛ تعظيماً لرسول الله هادي الأمة ومنقذها.

وأشارت الكلمة إلى أن التفاعل الكبير يعتبر ردعاً لقوى الكفر، وسهما صائبا في قلوب أعداء الله ورسوله وأعداء الإسلام والمسلمين في كل بقاع الأرض.

تخلل الفعالية قصيدة وفقرات متنوعة عبّرت عن عظمة المناسبة.

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health