Detials of News

image description
icon

القطاع النسائي بمكتب الصحة بالحديدة يحتفل بذكرى المولد النبوي

الأحد، 02 ربيع الأول 1445هـ الموافق 17 سبتمبر 2023

نظم القطاع النسائي بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة، اليوم احتفالية خطابية بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1445ھ.

وفي الفعالية حيا نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، تفاعل الكادر النسائي لإحياء هذه المناسبة امتثالا وتعظيما للنبي الكريم وإظهار البهجة بيوم مولده صلى الله عليه وآله.

وأوضح أن هناك هجمة صريحة في العالم تستهدف الأمة الإسلامية لفصلها عن ارتباطاتها الإيمانية، وهجمة واضحة مسيئة للرسول والإسلام والمسلمين وتستهدف فكر أبناء الأمة بغية السيطرة الثقافية عليهم.

من جانبه أكد محافظ المحافظة محمد قحيم، أن الشعب اليمني يحتفل بهذه المناسبة كمحطة تربوية وتثقيفية وتوعوية وتعبوية كبيرة لها أهميتها وأثرها الكبير في واقع الحياة وتعزيز وترسيخ الايمان في مواجهة كل التحديات التي يتم التصدى لها.

بدوره استعرض وكيل أول المحافظة أحمد البشري، الأبعاد والدلالات لأهمية الاحتفال بالمولد النبوي كجزء من هوية الشعب اليمني الذي يحوز الصدارة في حبه لرسول الله عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.

وخلال الفعالية بحضور وكيل المحافظة المساعد علي الكباري، تطرق الشيخ درويش الوافي في كلمة العلماء، الى الدلائل عن حقد دول الغرب والصهاينة على الأمة الإسلامية وما يشكله إحياء هذه المناسبة من مصدر قلق لأعداء الأمة والمطبعين معهم من أنظمة الخيانة والانبطاح.

فيما نوهت كلمة الكادر النسائي، ألقتها مديرة ادارة المرأة بمكتب الصحة رقية شرف الدين، الى أن إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم، تمثل رسالة بصمود المرأة اليمنية وإصرارها على الاحتفال بهذه المناسبة لتأكيد الاعتزاز بنبي الأمة.

تخللت الفعالية التي حضرها مديرا مكتبي الصحة الدكتور خالد المداني وهيئة الأوقاف فيصل الهطفي، وصلات انشاديه، عبرت عن حب النبي الكريم وأهمية الالتزام بنهجه القويم والتأسي به قولا وعملا.

المصدر سبأ 

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health