Detials of News

image description
icon

فعالية للقطاع الصحي بمديرية آزال بذكرى المولد النبوي

الإثنين، 03 ربيع الأول 1445هـ الموافق 18 سبتمبر 2023

نظم مكتب الصحة والمجمعات الطبية بمديرية آزال في أمانة العاصمة اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أشار رئيس قطاع الإعلام والتربية والثقافة حسن الصعدي، أن كثير من الدول الاسلامية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف، غير أن اليمنيين يتميزون بزخم احتفالاتهم بهذه الذكرى العظيمة، بما يجسد ارتباطهم الوثيق بالرسول الأعظم.

وأكد أهمية إحياء مولد سيد البشرية وقائدها ومعلمها الأول محمد صل الله عليه وآله وسلم، من خلال اقامة الفعاليات والندوات والأمسيات الثقافية والخطابية في جميع الأحياء والحارات وتنوع مظاهر الفرحة والابتهاج وتزيين الشوارع والمنازل والمباني والمساجد.

ولفت الصعدي، الى أن اليمنيين يخرجون بالملايين يحتفلون بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين في ظل ظروف استثنائية جراء العدوان والحصار، ليؤكدوا صدق ولائهم ومحبتهم لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد أن الشعب اليمني لديه رؤية وموقف واضح من أعداء الإسلام والرسول الكريم، ويمضي على نهج النبي الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم، في إقامة الحق والعدل والسلام ومقارعة اليهود والنصارى.

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا أمانة العاصمة المساعدان محروس عقبة واحسن قاضي ونائب مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور علي الشعيبي، أكد مدير المديرية محمد الغليسي، أهمية وعظمة هذه المناسبة الغالية على قلوب اليمنيين، وقوة حبهم وولائهم لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء به والسير على نهجه القويم.

ولفت إلى تواصل اقامة الفعاليات الاحتفالية بهذه الذكرى العظيمة في كل حي وحارة ومؤسسة، تعظيماً لرسول الأمة.. مثمناً الحضور المشرف في هذه الفعالية، وجهود مكتب الصحة والمجمعات الطبية وكوادرها الطبية بالمديرية على إنجاح الفعالية المشرفة.

فيما أكد مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور محمد أبو طالب، أن الاحتفال بذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم، فرصة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة خير خلق الله في أخلاقه ونهجه القوي في مواجهة أعداء الدين من اليهود والكفار.. منوها بحاجة المسلمين هذا العصر للعودة إلى سيرة الرسول الأعظم والاقتداء به والسير على منهجه.

وأكدت كلمة جرحى الحرب بالمديرية، القاها عبد الواحد الحداد، السير على نهج الرسول محمد صل الله عليه وآله وسلم وآل بيته في مواجهة أعداء الإسلام والمسلمين.. مشيرة إلى أنه بمولد نبي الرحمة تحققت جوانب العزة والكرامة والرفعة للإسلام والمسلمين.

تخللت الفعالية بحضور أمين المجلس المحلي عادل الشعثمي، تكريم قيادة وكوادر مكتب الصحة والمجمعات الطبية بالمديرية، وتقديم أوبريت إنشادي لفرقة الرسول الأعظم وقصيدتين، معبرة عن عظمة المناسبة.

المصدر سبأ 

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health