Detials of News

image description
icon

تدشين ستة مخيمات طبية مجانية بمديرية جبل الشرق بذمار

الإثنين، 03 ربيع الأول 1445هـ الموافق 18 سبتمبر 2023

 

دشن فرع مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية جبل الشرق ستة مخيمات طبية مجانية متنوعة.

وتقام المخيمات تزامنا مع ذكرى المولد النبوي الشريف، في مستشفيات "مدينة الشرق والجمعة الريفيين ومدينة الرواد التخصصي ومستوصفات السروري والشفاء ودار السلام التخصصية" في مدينة الشرق.

وأكد مدير مديرية جبل الشرق ناجي صبر، أهمية المخيمات في تقديم خدمات طبية نوعية لمختلف فئات المجتمع وبما يراعي الظروف الإنسانية التي تعانيها شريحة واسعة من المجتمع جراء استمرار العدوان والحصار.

وأشاد بدور المنشآت الطبية في تبني أعمال البر والإحسان، والتكافل الاجتماعي.. داعيا إلى توسيع دائرة المخيمات الطبية المجانية، لتشمل المزيد من التخصصات والمجالات، بما يسهم في تقديم الخدمات الصحية والعلاجية الممكنة.

وثمن جهود شركات الأدوية، والمنشآت الطبية العامة والخاصة، المبادرة لتمويل وتدشين المخيمات الطبية المجانية، باعتبارها لفتة إنسانية تلامس احتياجات المجتمع.

وخلال التدشين بحضور أمين عام المجلس المحلي أحمد الجبر، أشار مدير مكتب الصحة بالمديرية ياسين النظام إلى أن تدشين المخيمات الطبية المجانية، يأتي في إطار الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

ولفت إلى أن المخيمات الطبية العلاجية المجانية تشمل تقديم خدمات الفحوصات وعلاج الأمراض المزمنة، والأشعة التلفزيونية، والولادة الطبيعية المجانية وإجراء عمليات الزائدة وغيرها من الخدمات.

إلى ذلك نظم فرع مكتب الصحة بمديرية جبل الشرق، فعالية ثقافية وخطابية حاشدة، ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية، أكد مدير المديرية ناجي صبر، أهمية أن تكون المرافق الصحية الحكومية والخاصة، منطلقات لتجسيد الرحمة في أبهى صورها من خلال ما تقدمه من خدمات طبية تلبي تطلعات المجتمع وتخفف من معاناتهم.

وحث الجميع على المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية في 12 ربيع أول بعاصمة المحافظة.

من جانبه اعتبر مدير فرع مكتب الصحة ياسين النظام، ذكرى المولد النبوي الشريف، محطة إيمانية وتربوية لتعزيز الارتباط بخاتم الأنبياء والمرسلين.. لافتا إلى الدور المعول على القطاع الصحي في إنجاح فعاليات المولد النبوي والحشد المشرف للفعالية المركزية.

تخلل الفعالية بحضور عضوي الهيئة الإدارية للمجلس المحلي عبد الملك شقدم، وعبد الجليل اللآحجي، قصائد وفقرات إنشادية.

المصدر سبأ 

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health