Detials of News

image description
icon

تدشين حملة أكتوبر الوردي للكشف المبكر عن سرطان الثدي في إب

الثلاثاء، 25 ربيع الأول 1445هـ الموافق 10 أكتوبر 2023

دشنت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بمحافظة إب اليوم حملة أكتوبر الوردي للكشف المبكر عن سرطان الثدي، تحت شعار (الكشف المبكر إنقاذ حياة).

وأكد وكيل المحافظة للشؤون الصحية الدكتور أشرف المتوكل في التدشين الذي حضره مدير مكتب الصحة والسكان الدكتور عبدالملك السماوي، ضرورة خلق الوعي في أوساط المجتمع بأهمية التثقيف والكشف المبكر عن سرطان الثدي والحد منه، مشيراً إلى أهمية الأنشطة والحملات المصاحبة للحملة بمشاركة القطاع الصحي.
وثمن دور المؤسسة وإسهامها في رفع الوعي بمخاطر السرطان لدى النساء وكيفية الوقاية منه.

فيما دعا مدير فرع المؤسسة بالمحافظة بليغ الطويل، جميع المبادرات ومكونات المجتمع المدني للمساهمة في نشر التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي .. مستعرضاً الجهود التي يبذلها مركز الحياة للكشف المبكر التابع للمؤسسة في التوعية والتثقيف والكشف المبكر والتشخيص والرعاية الاجتماعية والدعم النفسي للمريضات.

بدوره أوضح عضو مجلس أمناء المؤسسة محمد العزي أن الحملة الوردية تتضمن نزولاً ميدانياً إلى مختلف التجمعات النسائية كالجامعات والمعاهد والمدارس والمديريات القريبة من مدينة إب بهدف رفع مستوى الوعي حول سرطان الثدي والفحص الذاتي والتحفيز على الكشف المبكر.

تخلل حفل التدشين الذي حضره أمين عام المؤسسة الدكتور منصور باشا،العديد من الكلمات عن سرطان الثدي وإطلاق البالونات الوردية.

المصدر سبأ 

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health