Detials of News

image description
icon

أمانة العاصمة .. تسليم شهادات انتقال المرافق الصحية للمستويات المتقدمة في برنامج تحسين جودة الأداء

الخميس، 27 ربيع الأول 1445هـ الموافق 12 أكتوبر 2023

نظم مكتب الصحة العامة والسكان بأمانة العاصمة، اليوم، حفل تسليم شهادات الانتقال إلى المستويات المتقدمة لمختلف المستشفيات والمراكز والمجمعات الصحية في برنامج تحسين جودة الأداء المؤسسي.

وفي الحفل بمستشفى السبعين للأمومة والطفولة، أشار نائب وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور مطهر المروني، إلى أهمية البرنامج في تطوير جودة الخدمات الطبية ومكافحة العدوى وتحسين الأداء الصحي.

وأكد ضرورة الاستمرارية في تطبيق البرنامج، الذي نفذته الوزارة خلال الفترة من ديسمبر 2022م إلى أغسطس 2023م، في مستشفيي السبعين وفلسطين للأمومة والطفولة، إضافة إلى 36 مركزا ومجمعا طبيا في أمانة العاصمة.

وأفاد الدكتور المروني بأن برنامج تحسين الجودة يمثل برنامج سلوك للعاملين الصحيين في مرافقهم بما يسهم في تطوير الخدمات المقدمة للمرضى، وتحسين الأداء المؤسسي بما ينعكس إيجابيا على المرافق الصحية.

وحث مدراء المستشفيات والمراكز والمجمعات الطبية على مواصلة الجهود للاستفادة من مخرجات البرنامج من خلال التقييم والمتابعة، وقياس الأثر على الأداء في بيئة العمل، مشيداً بجهود المدربين والمنسقين وخبراء الجودة في توفير المعلومات اللازمة، والمتابعة والتقييم والنزول الميداني بما يحقق أهداف البرنامج.

من جانبه، أوضح رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة، حمود النقيب، أن استمرار الكوادر الصحية في تقديم خدماتها للمواطنين بمثابرة والتزام أخلاقي وديني ومهني ويعتبر صموداً في الجبهة الصحية والدفاع عن الوطن.

وأكد ضرورة الاهتمام بالواقع الصحي في أمانة العاصمة لتوفير الخدمات الطبية للمواطنين بسهولة وجودة، وبما يساعد على تخفيف تداعيات العدوان والحصار على اليمن.

فيما استعرض نائب مدير مكتب الصحة بالأمانة، الدكتور أحمد شملان، التقرير الخاص بمستويات البرنامج، الذي يأتي في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، وإستراتيجية مكتب الأمانة لتحسين جودة الأداء.

في حين تطرقت مديرة مستشفى السبعين، الدكتورة ماجدة الخطيب، إلى الاستفادة الملموسة من برنامج تحسين الجودة وأثره الإيجابي على المخرجات التدريبية التي استهدفت كوادر المستشفى في مختلف الأقسام، ودورها في رفع مستوى الخدمة الصحية.

وفي الحفل، الذي حضره مدراء مكاتب الصحة بمديريات الأمانة، استعرض عدد من مديري المراكز والمجمعات الطبية في الأمانة مستوى الأداء المتطور وتقييم العمل وفق معايير وأسس برنامج تحسين جودة الأداء المؤسسي.

وفي ختام الحفل، الذي تخلله عرض تقرير الإنجاز للبرنامج والفئات المستهدفة، والورش المنفذة ومستوى الاستفادة والتقييم، وبحضور منسقة الجودة في الأمانة، حاكمة المخلافي، تم توزيع شهادات التقييم على مديري المستشفيات والمراكز والمجمعات الصحية، ومنسقي الجودة في المرافق الصحية.

المصدر سبأ 

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health