Detials of News

image description
icon

القطاع الصحي بالبيضاء ينظم وقفة تضامنية مع المقاومة الفلسطينية

السبت، 06 ربيع الآخر 1445هـ الموافق 21 أكتوبر 2023

نظم القطاع الصحي في محافظة البيضاء، اليوم، وقفة دعما لصمود غزة وإسنادا للمقاومة الفلسطينية.

وأدان المشاركون في الوقفة المجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الأطفال والنساء، وآخرها مجزرة مستشفى المعمداني بغزة ، والتي راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى، من النازحين والمرضي والطواقم الطبية.

وحمّلوا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسئولية الجرائم المروعة والابادة الجماعية التي يرتكبها العدو الإسرائيلي في غزة.

وفي الوقفة، التي نظمها مكتب الصحة، والمعهد العالي للعلوم الصحية ومستشفى الثورة العام، أكد مدير المعهد الصحي، الدكتور أحمد البقشي، تأييد ومباركة القطاع الصحي للعملية البطولية التي نفذها المجاهدون في كتائب الأقصى وسرايا القدس ضد المحتلين.

واستنكر مجازر العدو الصهيوني بحق المدنيين واستهداف الطواقم والمرافق الصحية وسيارات الإسعاف وانتهاك الأعراف والمواثيق الدولية، معربا عن الأسف من مواقف عدد من الانظمة العربية تجاه جرائم الكيان الغاصب.

وأكد الاستجابة لما أعلنه قائد الثورة وجهوزية القطاع الصحي للمشاركة في معركة طوفان الاقصى من خلال تقديم الإسعافات والخدمات الطبية للجرحى والمصابين في غزة ومساندة المقاومة الباسلة بكل الإمكانات المتاحة.

وبارك بيان الوقفة، تلاه مدير الرعاية الصحية بمكتب الصحة العامة الدكتور المضرعي، عملية طوفان الأقصى، مؤكدا دعم القطاع الصحي لها بكل الإمكانات المتاحة.

وأيد البيان ما تضمنه خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي فيما يتعلق بطوفان الأقصى، مؤكدا أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة.

ودعا الدول العربية والإسلامية إلى فتح الحدود للمجاهدين وإعلان النفير العام لمناصرة المقاومة في فلسطين ومشاركتهم في واجب الجهاد المقدس.

شارك في الوقفة مدير مكتب الصحة بمكيراس، الدكتور جلال ، وكوادر وأطباء مستشفى الثورة العام وطلاب المعهد الصحي.

المصدر سبأ 

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health