Detials of News

image description
icon

وزير الصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الأعمال، الدكتور طه المتوكل، واستنكر بشدة ما صدر عن الأطباء الصهاينة من تحريض على استباحة الدم الفلسطيني.

أدان وزير الصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الأعمال، الدكتور طه المتوكل، واستنكر بشدة ما صدر عن الأطباء الصهاينة من تحريض على استباحة الدم الفلسطيني.

 

 أن الأطباء الصهانية نشروا بيانا طالبوا فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف وتفجير مستشفى الشفاء في قطاع غزة، والذي يضم الأطباء والممرضين والإداريين والمرضى، وكذا ما يقارب 50 ألف نازح لجأوا إليه من جراء القصف المتواصل على القطاع.

 بيان الأطباء الصهاينة يوثق جرائم الكيان الغاصب والرواية الإسرائيلية المختلقة والمضللة والتي يحاول الاحتلال من خلالها تبرير المجازر و اعتداءاته على المستشفيات وسيارات الإسعاف والبنية التحتية في قطاع غزة.

أن تلك الجرائم البشعة بحق القطاع الصحي تعتبر جرائم حرب مكتملة الأركان وانتهاك لكل المواثيق الدولية وتتحمل واشنطن والدول الأوروبية مسؤولية تلك الجرائم.

 

وجرّم الدكتور المتوكل باسم الأطباء اليمنيين والإنسانية ما صدر عن الأطباء الصهاينة القتلة المجرمون، مشيرا إلى أن الاطباء هم الذين يقومون بتطبيب الإنسان ورعايته في مختلف أنحاء العالم، معتبرا ما قام به الأطباء الصهاينة وصمة عار على القطاع الطبي والصحي العالمي .

 

وجدد الوزير المتوكل التأكيد على استعداد القطاع الصحي في اليمن تقديم المئات من الكوادر الطبية والاخصائيين والجراحين والممرضين لمساندة القطاع الصحي في غزة في حال تم السماح بفتح ممرات إنسانية لقطاع غزة."

 

الموافق 6 نوفمبر 2023 م - 22ربيع الثاني 1445هجري 

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health