Detials of News

image description
icon

وزير الصحة يدشن العمل بالمركز التجاري الأول للأدوية والأجهزة والمعدات الطبية بصنعاء

الأربعاء، 24 ربيع الآخر 1445هـ الموافق 08 نوفمبر 2023

دشن وزير الصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الأعمال الدكتور طه المتوكل اليوم المرحلة الأولى من مشروع المركز التجاري الأول للأدوية والأجهزة والمعدات الطبية بصنعاء " فرست القصر مول الطبي ".

يتضمن المشروع سوقا ومركز تجاري طبي في مكان واحد يضم أكبر الشركات الطبية والوكلاء والموردين من الأدوية والأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية.

واعتبر وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال المشروع بادرة هامة ونقلة نوعية للقطاع الصحي يمكن من جمع كل الشركات والموردين للأدوية والأجهزة والمعدات الطبية في مكان واحد.

وأشار إلى أن تواجد الشركات والوكلاء والموردين في مكان واحد يضمن توفر المواصفات و المعايير المطلوبة في حفظ الأدوية والمستلزمات الطبية .

وأوضح أن الوزارة تعتزم تنفيذ مدينتين صناعيتين طبيتين لتصنيع الأدوية ..داعيا كافة المستثمرين والشركات إلى الاستثمار في القطاع الصحي .

وأكد الوزير المتوكل أنه سيتم تقديم كافة التسهيلات لمشاريع انتاج وصناعة الادوية والمستلزمات الطبية والمواد الطبية الخام، خاصة.

وتطرق إلى ما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني وقطاع غزة من حرب إبادة من قبل الكيان الصهيوني الغاصب .. مشددا على أهمية الاستمرار في دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني ونشر الوعي المجتمعي بأهداف ومساعي الكيان الصهيوني وخططه، والتوعية بأهمية التوجه نحو مقاطعة المنتجات والبضائع الأمريكية والصهيونية.

ولفت الوزير المتوكل إلى مبادرة لوزارة الصحة لعقد الملتقى العالمي للأطباء والعمال الصحيين بالإضافة إلى مؤتمرات طبية تهدف جميعها لنصرة الأقصى، خاصة بعد قيام 100 طبيب صهيوني على التوقيع على وثيقة لاستباحة دماء الفلسطينيين.

وفي التدشين الذي حضره محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي ورئيس المجلس الطبي الدكتور مجاهد معصار والأمين العام المساعد للمجلس الدكتور أمين الجنيد .. أكد رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور علي عباس أهمية المشروع في توفير الظروف الملائمة لتخزين وعرض الأدوية والمستلزمات الطبية لمختلف الشركات والوكلاء في مكان واحد.

ولفت إلى أنه سيتم افتتاح مكتب للهيئة في المركز ليقوم بتسهيل عمل الشركات وعمل تصاريح المرور وغيرها من الأعمال.

من جانبه أشار رئيس اتحاد الشركات عبدالرحمن المتوكل ومدير المركز التجاري عبدالله محمد المؤيد إلى أهمية المركز التجاري الذي يجمع كبار تجار ومصنعي ومستوردي الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية.

واعتبرا المركز ملتقى لكل الجهات المستفيدة في المجال الطبي حيث يعمل على توفير كل احتياجات العملاء في صرح واحد وبمواصفات ومعايير بيئية صحية ملائمة.

المصدر سبأ 

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health