Detials of News

image description
icon

السبت القادم.. تدشين مخيم طبي مجاني للعيون بمديرية المدان في عمران

السبت، 05 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 18 نوفمبر 2023
تدشن جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة، السبت القادم، بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان، المخيم المجاني الـ 57 لطب وجراحة العيون بمديرية المدان في محافظة عمران بتمويل من الهيئة العامة للزكاة.

وأوضح رئيس اللجنة الصحية بهيئة الزكاة الدكتور حسن تامة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن المخيمات الطبية التي تمولها الهيئة بالتنسيق مع وزارة الصحة وتنفذها جمعية الرعاية الصحية تهدف إلى مساعدة المحتاجين وتلبّية الاحتياج في مناطق نائية لا تصل إليها الخدمات وتسهم في تعزيز التكافل الاجتماعي والإحسان للفئات الأشد فقراً واحتياجاً.
من جانبه أوضح رئيس الجمعية الدكتور نشوان العطاب أن المخيم الذي يتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد سيقام خلال الفترة من 25- 30 نوفمبر بالتعاون مع مكتب الصحة العامة بالمحافظة ومستشفى المدان الريفي..

وذكر أنه سيتم خلال اليومين الأول والثاني للمخيم إجراء الفحص والمعاينة وتحديد الحالات التي تتطلب التدخل الجراحي وإخضاعها لفحوصات ما قبل العمليات.

ولفت إلى أن المخيم يهدف إلى إجراء المعاينة المجانية لألف و500 مريض والعمليات لـ 200 حالة في المياه البيضاء وإزالة ظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية من الجفون، لتخفيف معاناة المواطنين نظراً للظروف المادية الصعبة جراء استمرار العدوان والحصار الذي زاد من أعبائهم.

ودعا العطاب رجال المال والأعمال والخيرين لدعم مثل هذه المخيمات التي تقدم خدماتها مجانا للمرضى في المحافظات المستهدفة وذلك في إطار مسئوليتهم الاجتماعية.

المصدر سبأ 

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health