Detials of News

image description
icon

تدشين توزيع أدوية مرضى الأمراض المزمنة في محافظة إب

الإثنين، 07 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 20 نوفمبر 2023
دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة إب بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية اليوم توزيع أدوية لمرضى الأمراض المزمنة.

يستهدف التوزيع، صرف أدوية القلب والسكر والضغط والصرع لعدد ثلاثة آلاف و200 حالة بتكلفة 60 ألف دولار بتمويل من منظمة ماري ستوبس الدولية باليمن بالإضافة الى 15 ألف دولار لمرضى الفشل الكلوي.

وفي التدشين اعتبر محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح توزيع أدوية مرضى الأمراض المزمنة خطوة إيجابية لإنقاذ أرواح المرضى من الحالات الفقيرة وغير القادرة على شراء تلك الأدوية.

وثمن الدور الإنساني لمنظمة ماري ستوبس في مساندة المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة ومنها السكري والضغط.. حاثا المنظمة على توسيع أنشطتها وتدخلاتها لتشمل أكبر عدد من المحتاجين للمساندة والرعاية الطبية والعلاجات اللازمة لتخفيف معاناتهم.

وفي التدشين بحضور أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي ووكيل المحافظة للشؤون الصحية والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل، نوه مدير مكتب الصحة بالمحافظة عبدالله السماوي بجهود منظمة ماري ستوبس في دعم القطاع الصحي والتخفيف من معاناة المرضى المصابين بالأمراض المزمنة، سيما في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

وأكد الاستعداد تقديم التسهيلات وتذليل الصعوبات أمام المنظمة وغيرها من المنظمات لتنفيذ برامجها وتدخلاتها الصحية والعلاجية للمرضى والمحتاجين للرعاية الطبية.

من جانبه طالب مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الانسانية بالمحافظة عبد الرحمن العرجلي منظمة ماري ستوبس توسيع تدخلاتها في المحافظة كونها من المحافظات التي بحاجة ماسة إلى تدخلات في كافة القطاعات، مؤكداً حرص المجلس الأعلى على تقديم كافة التسهيلات لتمكين المنظمات الإنسانية من مساعدة المواطنين.

فيما أوضح المدير التنفيذي لمنظمة ماري ستوبس الدكتور محمد المقالح، أن التوزيع يستهدف الحالات المستهدفة من أبناء المحافظة والنازحين.. لافتا إلى أن التوزيع يتم وفقاً لآلية معتمدة من خلال إيصال الأدوية للمستفيدين إلى منازلهم.

واستعرض آلية عمل المنظمة وتدخلاتها في المجالات الصحية والإنسانية.. مبينا أن الأدوية التي يتم توزيعها مجاناً تتضمن أدوية القلب والسكر والضغط والصرع .

المصدر سبأ 

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health