Detials of News

image description
icon

عمران.. فعالية لمكتب الصحة وهيئة مستشفى الصماد بذكرى الشهيد

الجمعة، 11 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 24 نوفمبر 2023
نظم مكتب الصحة العامة والسكان وهيئة مستشفى الرئيس الشهيد صالح الصماد والمعهد العالي للعلوم الصحية في محافظة عمران، اليوم، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد؛ وتأييدا لطوفان الاقصى، وإشادة بالقوات المسلحة والقوات البحرية اليمنية؛ لتنفيذها عمليات ضرب الكيان الصهيوني؛ نصرة للشعب الفلسطيني والأقصى الشريف.

وفي الفعالية، أشار وكيل المحافظة، حسن الأشقص، إلى المآثر البطولية التي خلدها الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره، والتصدي للمؤامرات التي تحاك ضد الأمة.

وتطرق الى ما ينعم به الشهداء من نعيم خالد عند ربهم، ومنزلتهم الرفيعة عندالله، ومكانتهم في المجتمع كقدوة في العطاء والتضحية والفداء.. موكدا على عظمة ومكانة الشهداء، وما حققوه من تضحيات في نصرة دين الله والدفاع عن الأرض والعرض، والانتصار لمظلومية الشعب اليمني والتحرر من الوصاية.

وثمن الوكيل الأشقص العمليات العسكرية، التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد أهداف العدو الصهيوني في الأراضي المحتلة، وآخرها عملية الاستيلاء على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر.

وخلال الفعالية، بحضور نائب رئيس هيئة مستشفى الشهيد الصماد، الدكتور حميدان علي ، أشار مدير مكتب الصحة، الدكتور محمد الحوثي، إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد بما يترجم المكانة العظيمة، التي يحتلها الشهداء والدور المناط بفئات المجتمع لرعاية أسر الشهداء.

ولفت إلى العزة والكرامة، التي تحققت لشعب اليمني بفضل دماء الشهداء وتضحياتهم الخالدة في الذود عن دين الله والأرض والعرض والاستقلال.. موكدا أن القطاع الصحي في المحافظة سيواصل رعاية أسر الشهداء، وخلال الايام القادمة، وأنه ستقام العديد من المخيمات الطبية الخاصة بأسر الشهداء كأقل واجب تجاه ما سطروه بدمائهم الطاهرة الزكية من مواقف بطولية، وتضحيات من أجل الوطن وأمنه واستقراره.

وفي كلمة أسر الشهداء، التي ألقاها والد الشهيد أمين الطماح، أشار إلى أن عطاء الشهداء واسع وعظيم، وقد أنار للأمة طريقها في الهداية والثبات على الحق، ومواجهة الباطل وقوى الشر والاستكبار العالمي.. مؤكدا استمرار تقديم قوافل من الشهداء في سبيل الله والوطن.

تخلل الفعالية، التي حضرها مسؤولون من هيئة رعاية الشهداء في المحافظة وعميد المعهد الصحي، الدكتور محمد الجاهلي، وعدد من قيادات مكتب الصحة وهيئة مستشفى الشهيد الصماد، قصيدة شعرية عبَّرت عن عظمة الشهادة والشهداء.

المصدر سبأ 

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health