Detials of News

image description
icon

السبت القادم.. تدشين مخيم مجاني لجراحة العيون في مديرية ملحان بالمحويت

السبت، 03 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 16 ديسمبر 2023

تدشن جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة، السبت القادم، المخيم المجاني الـ 58 لطب وجراحة العيون بمديرية ملحان في محافظة المحويت بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان، وبتمويل الهيئة العامة للزكاة.

يستهدف المخيم على مدى ستة أيام بالتعاون مع مكتب الصحة العامة بالمحافظة إجراء المعاينة المجانية لـ ألف و 500 مريض والعمليات لـ200 حالة في المياه البيضاء وإزالة ظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية من الجفون.

وأوضح رئيس اللجنة الصحية بهيئة الزكاة حسن تامة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن تنفيذ المخيمات الطبية يسهم في تخفيف معاناة المرضى المحتاجين الذين تحول أوضاعهم الصعبة دون السفر إلى مركز المحافظة أو العاصمة صنعاء للتداوي والعلاج.

من جانبه أكد رئيس الجمعية الدكتور نشوان العطاب أن المخيم يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة بالعناية بالجانب الخيري والإغاثي والإنساني، والاهتمام بالفقراء وتنفيذ أعمال الإحسان والبر، وفي إطار سلسلة المخيمات التي تنظمها الجمعية ضمن المشاريع التكافلية التي تجسد رحمة الإسلام ومبدأ التكافل والتراحم المجتمعي.

وأوضح أنه سيتم خلال اليومين الأولين للمخيم الذي سيقام بالمركز الصحي في بني الحجاج خلال الفترة من 10 - 15 جمادى الآخرة إجراء الفحص والمعاينة وتحديد الحالات التي تتطلب التدخل الجراحي وإخضاعها لفحوصات ما قبل العمليات.

وحث الدكتور العطاب رجال المال والأعمال والخيرين على المشاركة في دعم مثل هذه المخيمات الطبية الإغاثية التي تقدم خدماتها مجانا للمرضى، وذلك في إطار مسئوليتهم الاجتماعية تجاه المواطنين خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء تداعيات العدوان .

المصدر سبأ 

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health