Detials of News

image description
icon

انعقاد اختبار الأوسكي العملي للزمالة اليمنية بمستشفى الأمل للطب النفسي

الخميس، 08 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 21 ديسمبر 2023

عقد في مستشفى الأمل للطب النفسي اختبار "الأوسكي" العملي في الزمالة اليمنية لمساق الطب النفسي، نظمه المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية بوزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع المستشفى.

وأكد المدير المساعد لمستشفى الأمل محمد القشار، الحرص على إيجاد كوادر مؤهلة في التخصصات النوعية التي يحتاجها المجتمع وتساهم في تحسين الأداء وجودة الخدمات المقدمة للمرضى.

ولفت إلى أن الاختبارات تعقد سنويا بالمستشفى بالتعاون مع المجلس اليمني للاختصاصات الطبية.. مبيناً أن المستشفى أصبح مرجعياً للمحافظات وللتأهيل وتدريب البورد العربي في الطب النفسي.

ونوه القشار إلى أن هناك قلة في الكوادر الطبية في مجال الطب النفسي .. مشيرا إلى جهود قيادة وزارة الصحة في إيجاد كوادر وفتح مساقات طبية في هذا المجال.

وأشاد بجهود الاستشاريين في مجال الطب النفسي لإجراء الاختبار ودورهم في الارتقاء بالخدمات الطبية.

فيما أكدت أمين سر مساق الطب النفسي بالمجلس اليمني تقية الدوي، حرص المجلس على إجراء الاختبارات في التخصصات النوعية التي يحتاجها البلد ومنها الطب النفسي.

وأشارت إلى الجهود المبذولة من قبل الاستشاريين في هذا المجال وعملية التأهيل والتدريب للكوادر الطبية بهدف تطوير مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.. لافتة إلى أن الاختبار تم تحت إشراف استشاريين من عدد من المحافظات.

المصدر سبأ 

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health