Detials of News

image description
icon

اختتام امتحان الأوسكي للزمالة اليمنية في طب التوليد وأمراض النساء وطب التخدير والعناية المركزة

الجمعة، 16 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 29 ديسمبر 2023

اُختتم بصنعاء اليوم امتحان "الأوسكي" للزمالة اليمنية في تخصصي طب التوليد وأمراض النساء وطب التخدير والعناية المركزة ، نظمها المجلس اليمني للاختصاصات الطبية بوزارة الصحة.

ونوه نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور مطهر المروني خلال تفقده سير الامتحانات بالحراك الكبير في المجلس لتنفيذ الاختبارات في عدد من المستشفيات في الأمانة لكل المساقات، مؤكدا سعي الوزارة من خلال المجلس البمني للاختصاصات الطبية للارتقاء بالمستوى العلمي والتعليم الطبي وتحسين مهارات العاملين في القطاع الطبي.

وأشاد بدور الأساتذة والمدربين المشرفين على سير الامتحانات في الزمالة اليمنية في طب التوليد وأمراض النساء وغيرها من التخصصات لإيجاد كوادر مؤهلة يتم رفدها للمستشفيات لتعزيز الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وتجويدها.

فيما أشارت أمين عام المجلس اليمني للاختصاصات الطبية الدكتورة أثمار حسين، إلى أن امتحانات " الأوسكي " التي استمرت ثلاثة أيام في الزمالة اليمنية في تخصص طب التوليد وأمراض النساء تقدم لها 35 طبيبة فيما تقدم للأختبارات في طب التخدير والعناية المركزة 22 طبيب وطبيبة .

وأشارت إلى تزامن إقامة اختبارات الأوسكي في طب التوليد وامراض النساء في محافظة عدن بإشراف المجلس على مدى ثلاثة أيام.

وأكدت اهتمام المجلس اليمني بتأهيل الكوادر وتوفير احتياجات المستشفيات من الكوادر المتخصصة في جميع المجالات.

وثمنت الدكتورة أثمار دعم قيادة وزارة الصحة للمجلس في مواصلة الأنشطة والبرامج ذات الصلة بتطوير مستوى الخدمات الطبية والتفوق العلمي للكادر اليمني في مختلف التخصصات.

حضر الاختتام منسق المجلس عصام عبد العزيز.

المصدر سبأ 

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health