Detials of News

image description
icon

اجتماع برئاسة وزير الصحة يناقش خطط الاستيراد والمخزون الدوائي

الثلاثاء، 05 رجب 1445هـ الموافق 16 يناير 2024

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الاعمال الدكتور طه المتوكل مصفوفة المشكلات والصعوبات التي تواجه مستوردي الأدوية وسبل معالجتها.

وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور علي عباس ومدراء الإدارات في الهيئة، وعدد من قيادات وأعضاء اتحاد مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية، إلى مناقشة خطط الإستيراد للعام 2024 والأدوار المشتركة لتوفير المخزون الدوائي، ومكافحة التهريب الأدوية.

وتطرق الاجتماع إلى الجوانب المتصلة بتقديم التسهيلات والحوافز للمستوردين الذين بدأوا بإنشاء مصانع محلية، في إطار السعي لتوطين الدواء وفق رؤية استراتيجية.

وفي الاجتماع أكد الوزير المتوكل، أهمية عقد مثل هذه الاجتماعات التي تأتي تجسيد للشراكة الفاعلة بين القطاع العام والخاص، في توفير دواء آمن وبجودة عالية وسعر المناسب، مشيراً إلى أنه تم حل كثير من المشكلات التي تضمنتها المصفوفة التي سبق رفعها من اتحاد مستوردي الأدوية.

ولفت إلى حرص الوزارة على تسهيل كافة الصعوبات التي تواجه مستوردي الأدوية بما يضمن توفر دواء آمن وذي فعالية.

من جانبهم أشاد رئيس وأعضاء اتحاد مستوردي الأدوية بجهود قيادة وزارة الصحة والهيئة العليا للأدوية، وتفهمها للقضايا التي تم طرحها في الاجتماع، وسرعة التجاوب والتوجيه بتنفيذ الحلول العاجلة، والسعي لتطوير الأداء العام في الهيئة.

المصدر سبأ 

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health