Detials of News

image description
icon

الحديدة..تسليم ثماني حضانات لرعاية الخدج في المستشفيات الريفية و21 سبتمبر

السبت، 09 رجب 1445هـ الموافق 20 يناير 2024

دشن وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي، الدكتور علي جحاف، ومعه مدير مكتب الصحة في محافظة الحديدة، الدكتور خالد المداني، اليوم، تسليم ثماني حضانات لأقسام رعاية الاطفال بمستشفيات "21 سبتمبر، القناوص، والضحي، باجل المحوري، والزهرة، الجراحي"، بدعم من مؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية، وبالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في المحافظة.

وخلال التسليم، بحضور مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، جابر الرازحي، ثمن الوكيل جحاف دعم مؤسسة يمان للمستشفيات، وتوفير الإحتياجات الطبية الضرورية لعدد من أقسامها.

وأوضح أن هذه الأجهزة ستسهم في تعزيز خدمات رعاية الخدج وحديثي الولادة، خصوصا في ظل تزايد عدد الحالات المترددة على المستشفيات من الأسر الفقيرة.

وأكد أهمية استمرار دعم القطاع الصحي وغيره من القطاعات الخدمية في ظل الأوضاع الصعبة، التي يمر بها الوطن؛ جراء استمرار العدوان والحصار.

فيما أشار مدير مكتب الصحة في المحافظة إلى أن توفير هذه الحضانات سيمكن من إجراء العمليات الجراحية للأطفال حديثي الولادة، وتقليل نسبة الوفيات.

وأشاد المداني بالدعم الذي تقدمه مؤسسة يمان للقطاع الصحي بتوفير الأجهزة والمعدات لضمان استمرار خدماته، وتعزيز دوره بهذا الخصوص.

من جانبه، أكد منسق مؤسسة يمان في الحديدة، أحمد زكي، أهمية رفد المستشفيات بمثل هذه الأجهزة الطبية للارتقاء بالخدمات الطبية والصحية.

وثمن تعاون السلطة المحلية وقيادة مكتب الصحة وفرع المجلس في تذليل الصعوبات لتنفيذ برامج وأنشطة المؤسسة.

حضر التسليم مدير عام الخدمات الطبية في وزارة الصحة، الدكتور علي المفتي.

المصدر سبأ 

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health