Detials of News

image description
icon

جلسة مناقشة علنية بصنعاء لرسائل الماجستير المهني في الصيدلة الصناعية

الأربعاء، 13 رجب 1445هـ الموافق 24 يناير 2024

عقد المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية جلسة مناقشة علنية لثلاث رسائل ماجستير مهني في الصيدلة الصناعية.

وعرضت خلال الجلسة رسائل وأبحاث ومنتجات لثلاثة أصناف عشبية جديدة من الأعشاب الطبية اليمنية لثلاثة من طلاب الدفعة الأولى صيدلة صناعية.

وخلال حضوره جانبا من المناقشة، بارك وزير الصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الأعمال الدكتور طه المتوكل، هذه المناقشات المهمة في الجانب العلمي للماجستير المهني في الصناعة الدوائية .. معتبرا ذلك انجازاً نوعياً كونها من التخصصات النادرة التي تفتقر إليها البلاد خاصة في الظروف التي تمر بها .

ولفت إلى أهمية هذا الإنجاز النوعي الذي يمثل خلاصة أبحاث علمية في المنتجات الطبيعية.. مؤكدا أن ذلك يأتي استجابة لتوجيهات القيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى، المتضمنة بناء اليمن في مختلف المجالات، خاصة القطاع الصحي والدوائي بالاستفادة من الموارد المحلية والنباتات والصخور الطبية في الصيدلة الصناعية.

وأعلن وزير الصحة عن قرار سيتم إصداره بإنشاء هيئة البحث والتطوير والإنتاج الدوائي كهيئة مستلقة مدعومة من الوزارة والهيئة العليا للأدوية تهتم بالجانب الكيميائي والطبيعي في إنتاج الدواء .. مؤكدا الحرص على تطوير الأبحاث وإنتاج أدوية محلية، بالاستفادة من النباتات والأعشاب الطبية.

وأشاد الدكتور المتوكل بجهود الأساتذة المناقشين والمنسقين للمساق والمشرفين في إخراج هذه البحوث والأصناف العشبية إلى النور.

حضر المناقشة رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور علي عباس والأمين العام المساعد للمجلس اليمني للاختصاصات الطبية الدكتور مطيع أبو عريح والمشرفين على الأبحاث والمنسقين للماجستير المهني في الصيدلة الصناعية .

المصدر سبأ 

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health