Detials of News

image description
icon

السبت القادم.. تدشين مخيم طبي مجاني للعيون بمديرية الضحي في الحديدة

السبت، 07 شعبان 1445هـ الموافق 17 فبراير 2024

تدشن جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة، السبت القادم، المخيم المجاني الـ 59 لطب وجراحة العيون بمديرية الضحي في محافظة الحديدة بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان، وبتمويل من الهيئة العامة للزكاة.
يهدف المخيم على مدى ستة أيام بالتعاون مع مكتب الصحة العامة بالمحافظة ومستشفى الضحي الريفي، إلى إجراء المعاينة المجانية لألف و 500 حالة والعمليات لـ 200 حالة في المياه البيضاء وإزالة ظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية من الجفون.
وأوضح رئيس اللجنة الصحية بهيئة الزكاة حسن تامة، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المخيمات تهدف إلى مساعدة المحتاجين وتلبّية الاحتياج في مناطق نائية لا تصل إليها الخدمات وتسهم في تعزيز التكافل الاجتماعي والإحسان للفئات الأشد فقراً واحتياجاً.

من جانبه ذكر رئيس الجمعية الدكتور نشوان العطاب أن المخيم يأتي في إطار سلسلة المخيمات التي تنظمها الجمعية ضمن المشاريع التكافلية التي تجسد رحمة الإسلام، والحرص على الاهتمام الفقراء وتنفيذ أعمال الإحسان والبر.
وبين أنه سيتم خلال اليومين الأولين للمخيم الذي سيقام بمستشفى الضحي الريفي خلال الفترة من 14 ـ 19 شعبان 1445هـ إجراء الفحص والمعاينة وتحديد الحالات التي تتطلب التدخل الجراحي وإخضاعها لفحوصات ما قبل العمليات .

وثمن الدكتور العطاب دعم وتمويل الهيئة العامة للزكاة لتنفيذ المخيمات لتخفيف معاناة المواطنين نتيجة الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

المصدر سبأ 

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health