Detials of News

image description
icon

ندوة علمية حول صحة الأم بمستشفى عمران العام للأمومة والطفولة

الجمعة، 20 شعبان 1445هـ الموافق 01 مارس 2024

ناقشت ندوة علمية نظمها مستشفى الامومة والطفولة بمدينة عمران اليوم عددا من أوراق العمل حول كيفية اتخاذ الوسائل والطرق في تجويد خدمات صحة الأم والطفل بهدف التقليل من حالات المراضة والوفيات التي تحدث بين الأطفال والأمهات.

وتناولت الندوة، التي تعد الثالثة من نوعها، عددا من المحاور منها تقييم الإجهاض المتكرر ومرض السكري الموجود مسبقًا للحمل والولادة والولادة القيصرية والرعاية التمريضية للأطفال حديثي الولادة والولادة المتعسرة والوقاية الآمنة من الولادة القيصرية الأولية وكذا التخدير التوليدي والتسكين.

وتطرقت الندوة إلى أهمية تقديم الرعاية للأم والطفل، واهمية الارتقاء بمستوى خدمات برامج رعاية الامومة والطفولة على كافة المستويات في المراكز والمستشفيات العامة والخاصة بهدف تقليل معدل المراضة والوفيات.

وأشار مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد الحوثي إلى أهمية انعقاد الندوة العلمية لتبادل الخبرات بين الكوادر الطبية المتخصصة وتنمية قدراتهم العلمية لتحسين الأداء الصحي وإنقاذ الأمهات والمواليد.

وحث الحوثي على أهمية الاستفادة من معلومات الندوة وتطبيقها عمليا في حياتهم المهنية الطبية وأن تنعكس مخرجاتها على صحة الأمهات والمواليد.

فيما أوضح مدير عام مستشفى عمران للأمومة والطفولة، الدكتور هادي الحمزي، إلى أن الهدف من إقامة الندوة العلمية التي ينظمها المستشفى للعام الثالث من أجل تبادل الخبرات وتطوير وتنمية المهارات الاكلينيكية والسريرية للعاملين الصحيين على مختلف مستوياتهم لما من شأنه رفع كفاءة العاملين وتحسين الأداء في المجال الصحي .

بدوره أشار نائب عميد كلية الطب بجامعة عمران، الدكتور منيف عثمان، إلى أهمية الندوة، في تطوير مهارات الكوادر الطبية العاملة في مجال الأمومة والطفولة.

وأوضح أن الندوة تأتي في إطار النهوض بمستوى الخدمات الطبية ومواكبة كل ما هو جديد في المجال الطبي.

المصدر سبأ 

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health