Detials of News

image description
icon

الصحة تنفذ المرحلتين الثانية والثالثة لتوزيع الناموسيات المشبعة في أربع محافظات

الأحد، 21 رمضان 1445هـ الموافق 31 مارس 2024

اختتمت وزارة الصحة العامة والسكان، المرحلتين الثانية والثالثة من حملة توزيع الناموسيات المشبعة بالمبيد طويل الأجل في أربع محافظات.

استهدفت الحملة التي نفذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا على مدى 22 يوما 19 مديرية في محافظات الحديدة وحجة وتعز ومأرب للحد من انتشار الملاريا وحمى الضنك.

وفي الاختتام بمديرية الضحي في محافظة الحديدة أوضح مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الدكتور ميثاق السادة، أن الحملة استهدفت حماية مليون و953 ألفاً و900 نسمة من المقيمين والنازحين في المديريات المستهدفة من خلال توزيع 976 ألفاً و950 ناموسية بالتعاون مع مكاتب الصحة في المحافظات الأربع.

وذكر أن الحملة استهدفت بمرحلتيها 11 مديرية في محافظة الحديدة "الزهرة واللحية والقناوص والمنيرة وكمران والصليف والزيدية والضحي والمخلاف وزبيد والسخنة" فيما استهدفت في محافظة حجة مديريات "الشغادرة وبني العوام وبني قيس والمدينة ونجرة وضروه".

وأفاد الدكتور السادة بأنه تم توزيع الناموسيات في مديرية مقبنة بمحافظة تعز ومديرية صرواح في محافظة مأرب.

وأكد أهمية توزيع الناموسيات المشبعة بالمبيد طويلة الأجل وإيصالها لمختلف المناطق التي يتكاثر فيها البعوض خلال الفترة الراهنة خاصة في موسم تكاثره، مبيناً أن عملية التوزيع تأتي في إطار استراتيجية البرنامج في مكافحة مرض الملاريا وحمى الضنك.

ولفت إلى أن حملة التوزيع رافقتها حملة توعية ميدانية حول الوقاية من مرض الملاريا وأهمية ردم البرك والمستنقعات وإحكام إغلاق خزانات المياه والنوافذ واستخدام الشباك عليها وغيرها.

ودعا مدير عام البرنامج، المواطنين إلى الحفاظ على الناموسيات واستخدامها الاستخدام الأمثل لوقايتهم من مرض الملاريا وحمى الضنك.. منوها بتعاون المجالس المحلية والمواطنين مع الفرق الميدانية والمشرفين والعاملين الصحيين البالغ عددهم ألفي شخص موزعين على المحافظات المستهدفة.

من جانبه ثمن مدير مكتب الصحة بالحديدة الدكتور خالد المداني جهود وزارة الصحة ممثلة ببرنامج مكافحة الملاريا في القضاء على حمى الضنك والملاريا والأمراض المنقولة عبر البعوض بالمحافظة.

وذكر أن الحملة استهدفت في المرحلة الثانية سبع مديريات والثالثة أربع مديريات من خلال توزيع 700 ألف ناموسية لحماية مليون و 300 ألف نسمة بالمحافظة.

وحث الدكتور المداني المواطنين على الالتزام بتعليمات الفرق الميدانية وإجراءات الوقاية لمكافحة البعوض الناقل للمرض.

المصدر سبأ 

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health