Detials of News

image description
icon

حجة.. الاطلاع على احتياجات مديرية أفلح اليمن

الثلاثاء، 21 شوال 1445هـ الموافق 30 أبريل 2024

اطّلع فريق من فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية ومكتب الصحة، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في محافظة حجة، على احتياج مديرية أفلح اليمن في مختلف القطاعات.

واستمع مدراء فرع مجلس الشؤون الإنسانية، علان فضائل، ومكتب الصحة الدكتور أحمد الكحلاني، ومكتب الأوتشا، أنستازيا قرباتوف، من مدير المديرية، خالد اليزيدي، وأمين محلي المديرية، علي المحمري، إلى إيضاح حول احتياجات المديرية من المشاريع الخدمية والتنموية، بالإضافة إلى معاناة المواطنين؛ نتيجة وعورة الطرق وصعوبة الحصول على الخدمات.

كما اطلع الفريق على جوانب الاحتياج في مركزي الصماد، وجياح الصحيين، وسوق "جياح"، ومقلب المخلفات، وكذا الوضع الإنساني للنازحين في بني "يوس".

وتفقد الكحلاني، وفضائل وقرباتوف، ومنسق الشؤون الإنسانية في صندوق الأمم المتحدة للسكان بحجة، عبدالله الحداد، الخدمات في مركز الإسهالات بمديرية عبس، والاحتياجات اللازمة لتمكين المركز من تقديم خدمات أفضل.

وأكد فضائل والكحلاني ضرورة توفير الاحتياجات المطلوبة لمديرية أفلح اليمن، وكذا تلبية الاحتياجات الضرورية للنازحين والمجتمع المضيف في المديرية، والارتقاء بأداء القطاع الصحي في عبس.

من جانبها، أشارت مديرة مكتب، الأوتشا قرباتوف، إلى أن الزيارة تأتي للاطلاع على الاحتياجات الفعلية، والعمل على تلبيتها وفق المنح التي سيتم توفيرها، وكذا مناصرة بقية القطاعات للتدخل فيها من قِبل شركاء العمل الإنساني.

المصدر سبأ 

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health