Detials of News

image description
icon

بيان تجريم وتنديد بجريمة قتل الشهيد الدكتور عدنان البرش رئيس قسم العظام في مجمع الشفاء الطبي تحت التعذيب الوحشي داخل سجون الاحتلال الفاشي

ندين جريمة قتل الشهيد الدكتور عدنان البرش رئيس قسم العظام في مجمع الشفاء الطبي تحت التعذيب الوحشي داخل سجون الاحتلال الفاشي  

                                                                                  الاحتلال هدد الدكتور عدنان البرش باسمه عندما حاصر مستشفى الذي كان يعمل به ولكنه لم ينصاع ولم يهتم بتهديد الاحتلال واستمر في عمله رغم تهديد الاحتلال بقتله حتى اعتقله ،واختطفه أثناء قيامه بواجبه في مستشفى العودة شمال القطاع؛ هو تأكيد على جرائم الحرب المروّعة، التي تتواصل ضد الشعب الفلسطيني، وأبنائه المعتقلين الذين اقتادهم الاحتلال المجرم من المدارس والمستشفيات إلى مراكز اعتقال تفتقر لأدنى الحقوق الآدمية، وبينهم أطباء كانت جريمتهم تأديتهم لواجبهم الإنساني تجاه أبناء شعبهم من جرحى ومرضى.

 

أن جريمة قتل الطبيب عدنان البرش في سجون الاحتلال رفع حصيلة شهداء القطاع الصحي في غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 496 شهيداً.

                                                                                         وحصيلة جرحى القطاع الصحي وصلت إلى 1500 جريح و309 أسيراً. ان جريمة قتل الطبيب البرش لن تكون الجريمة الأخيرة في ظل تكتيم كامل لحالة الأسرى في السجون، خصوصاً من اعتقلوا من قطاع غزة.                                                               

                                                                                        

 نطالب من المجتمع الدولي، والمنظمات الصحية والحقوقية للتدخل وحماية الأسرى في السجون من التعذيب والإرهاب والقتل. والعمل فوراً، على تجريم هذا السلوك النازي، وإدانته، وإجبار الاحتلال على الكشف عن مصيرهم، وإعادتهم إلى ذويهم، وإطلاق يد العدالة الدولية، لمحاسبة قادة الكيان الإرهابي، الذين تجاوَزت جرائمهم كل الحدود، ودون اكتراث بالقوانين والمعاهدات الدولية، أو الأعراف الإنسانية.

 رحم الله البروفيسور عدنان البرش، ابن جباليا البار، ورئيس قسم العظام بمستشفى الشفاء وأحد أمهر جراحي العظام في فلسطين

 .

 بيان وزارة الصحة العامة والسكان- صنعاء 

 2مايو 2024م الموافق 23 شوال 1445هجري

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health