Detials of News

image description
icon

تدشين تطبيق برنامج تحسين جودة الأداء المؤسسي بمكتب الصحة بصنعاء

الأربعاء، 07 ذو القعدة 1445هـ الموافق 15 مايو 2024

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة صنعاء اليوم، أعمال تطبيق برنامج تحسين جودة الأداء المؤسسي.

وفي التدشين أكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبد القادر الجيلاني حرص قيادة المحافظة على تجويد الخدمات الطبية للمواطنين وبما يسهم في تحقيق درجة الرضى لديهم.

ونوه بتعاون قيادة مكتب الصحة مع الفريق المنفذ للبرنامج الذي يقتصر دوره على التدريب والتوجيه، التحفيز، المتابعة ، التقييم وإبداء الملاحظات.

فيما أكد مدير مكتب الصحة الدكتور خالد المنتصر أن المكتب قطع شوطا كبيرا في جودة الرعاية الصحية ، لافتا إلى أن تدشين البرنامج ومرحلته الأولى كانت في العام 2015م.

وبين أن البرنامج حقق نتائج ساهمت في جعل معظم المرافق الصحية بالمحافظة تتصدر أعلى قائمة المستشفيات والمرافق الأفضل على مستوى اليمن في المراحل الاربع للتقييم السنوي التي أجرتها وزارة الصحة منذ 2019م .

بدوره أوضح نائب مدير مكتب الصحة - رئيس الفريق الدكتور مجاهد الرميم، أن الجودة كبرنامج مترابط ، يرتكز على معايير الاعتماد الوطنية " أحسن " مستخدما مبادئ وأدوات الجودة في عملية تغيير نمط الأداء للعاملين بما يكفل التحسين والتطوير في مختلف الجوانب المالية والإدارية والفنية.

وأشار إلى إن برنامج تحسين جودة الأداء المؤسسي له تجارب سابقة في أكثر من 60 مستشفى ومجمع طبي جلها تكللت بالنجاح الكبير، معربا عن الأمل في نجاح المرحلة الثانية من البرنامج بالدرجة التي تنال رضى الجميع.

المصدر سبأ 

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health