Detials of News

image description
icon

السبت القادم.. تدشين مخيم مجاني لجراحة العيون في مديرية جبل رأس بالحديدة

السبت، 17 ذو القعدة 1445هـ الموافق 25 مايو 2024 

تدشن جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة، السبت القادم، المخيم المجاني الـ60 لطب وجراحة العيون بمديرية جبل رأس في محافظة الحديدة بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان، وبتمويل شركة يمن موبايل للهاتف النقال.

يستهدف المخيم على مدى ستة أيام بالتعاون مع مكتب الصحة بالمحافظة إجراء المعاينة المجانية لـ ألف و500 مريض والعمليات لـ200 حالة في المياه البيضاء وإزالة ظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية من الجفون.

وأوضح رئيس الجمعية الدكتور نشوان العطاب لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن المخيمات الطبية التي تنفذها الجمعية بالتنسيق مع وزارة الصحة تهدف إلى مساعدة المحتاجين وتلبّية الاحتياج في مناطق نائية لا تصل إليها الخدمات وتسهم في تعزيز التكافل الاجتماعي والإحسان للفئات الأشد فقراً واحتياجاً.

وأشار إلى أن المخيم الذي يتزامن مع الذكرى السنوية للصرخة وينفذ لأول مرة في المديرية سيقام خلال الفترة 1 ـ 6 يونيو في مستوصف نعمان الأشعري بالمضبور ـ الأشاعر.

وذكر أنه سيتم خلال اليومين الأول والثاني للمخيم إجراء الفحص والمعاينة وتحديد الحالات التي تتطلب التدخل الجراحي وإخضاعها لفحوصات ما قبل العمليات.

وحث الدكتور العطاب رجال المال والأعمال والخيرين على المشاركة في دعم مثل هذه المخيمات الطبية الإغاثية التي تقدم خدماتها مجانا للمرضى، وذلك في إطار مسئوليتهم الاجتماعية تجاه المواطنين خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء تداعيات العدوان والحصار.

المصدر سبأ 

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health