Detials of News

image description
icon

تدشين مخيم جراحي مجاني لاستئصال الأورام النسائية في إب

الأربعاء، 21 ذو القعدة 1445هـ الموافق 29 مايو 2024 

دشن وكيل محافظة إب لقطاع الصحة والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل اليوم، المخيم الجراحي المجاني الأول لاستئصال الأورام النسائية الذي يستمر ثلاثة أيام.
يستهدف المخيم الذي ينظمه مستشفى الأم والطفل التعليمي بالشراكة مع مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة وبالتنسيق مع إدارة المخيمات بوزارة الصحة العامة والسكان، تقديم الخدمات الطبية والتشخيصية والعلاجية لـ300 حالة مرضية وإجراء 70 عملية جراحية لاستئصال الأورام.
وخلال التدشين أشار الوكيل المتوكل إلى أهمية المخيم في التخفيف من المعاناة الإنسانية للأسر الفقيرة والأشد فقرا .. مؤكداً حرص قيادة السلطة المحلية على دعم المخيمات الطبية بالمحافظة بمشاركة مجتمعية للتخفيف من معاناة المواطنين.
فيما أكد مدير عام مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة ماجد التينة ، أن دعم مثل هذه المخيمات المجانية يأتي ضمن مصارف الزكاة للتخفيف من معاناة الأسر الفقيرة والمحتاجة.

من جانبها أوضحت مدير عام المستشفى الدكتورة فائزة محمد، أهمية المخيم في تقديم المساعدات الطبية للنساء غير القادرات على تحمل تكاليف العلاج والعمليات الجراحية من مختلف مديريات المحافظة.

وذكرت أن عمليات الاستئصال سيجريها 18 جراحا من الاخصائيين والاستشاريين من أمانة العاصمة ومحافظات عدن وحضرموت وإب .
بدوره أفاد نائب مدير عام المستشفى عبدالله صلاح ، بأنه تم خلال اليوم الأول من المخيم إجراء 20 عملية جراحية لاستئصال الرحم والتليفات الرحمية والمبايض وغيرها .. داعيا رجال المال والأعمال إلى دعم مثل هذه المخيمات المجانية التي تستهدف التخفيف من معاناة المرضى وأسرهم .
حضر التدشين مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة عبدالله السماوي وعدد من المسؤولين .

المصدر سبأ 

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health