Detials of News

image description
icon

تدشين مخيم طبي مجاني للعيون بمديرية جبل رأس في الحديدة

السبت، 24 ذو القعدة 1445هـ الموافق 01 يونيو 2024

دشن وكيل محافظة الحديدة المساعد لشؤون المديريات الجنوبية، مطهر الهادي، اليوم، بمديرية جبل رأس، المخيم الطبي المجاني الـ 60 لطب وجراحة العيون الذي تنفذه جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة بالتنسيق مع وزارة الصحة.

يهدف المخيم الذي يستمر ستة أيام بتمويل شركة يمن موبايل للهاتف النقال في مستوصف نعمان الأشعري بالمضبور ـ الأشاعر بالتعاون مع مكتب الصحة بالمحافظة، إلى إجراء معاينة مجانية لألف و500 مريض وعمليات لـ200 حالة في المياه البيضاء وإزالة ظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية من الجفون، لتخفيف معاناة المواطنين جراء تداعيات العدوان والحصار.

وفي التدشين بحضور رئيس الجمعية الدكتور نشوان العطاب، أشاد وكيل المحافظة المساعد، بتنظيم المخيم الذي سيخدم المجتمعات المتضررة وتقديم خدمات طبية للمواطنين والتخفيف من معاناتهم.

وأكد أهمية المخيمات الطبية المجانية في مساعدة المحتاجين وتلبّية الاحتياج في مناطق نائية لا تصل إليها الخدمات وتسهم في تعزيز التكافل الاجتماعي والإحسان للفئات الأشد فقراً واحتياجاً .. داعياً إلى استمرار إقامة مخيمات طبية مجانية في عدد من المديريات المتضررة لتخفيف معاناة المرضى من السفر إلى مركز المحافظة.

حضر التدشين مدراء مكتب الاتصالات بالمحافظة علي مكي والمديرية مطهر النور والصحة بالمديرية محمد عبد ومدير مستشفى الجراحي إبراهيم مهذب.

المصدر سبأ 

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health