Detials of News

image description
icon

المكتب التنفيذي بعمران يناقش الوضع الصحي بالمحافظة

الأربعاء، 28 ذو القعدة 1445هـ الموافق 05 يونيو 2024 

ناقش اجتماع للمكتب التنفيذي بمحافظة عمران اليوم برئاسة وكيل اول المحافظة عبد العزيز ابوخرفشة، الوضع الصحي بالمحافظة وخطة مكافحة وباء الكوليرا.

واستمع الاجتماع بحضور وكيل المحافظة حسن الاشقص إلى تقرير مدير عام مكتب الصحة الدكتور محمد الحوثي حول عدد حالات اشتباه الكوليرا المبلغ عنها خلال الفترة من ١٤ مارس - ٣ يونيو2024م والتي وصلت الى 8 الاف و136 حالة منها 22 حالة وفاة و 86 حالة ايجابية و91 حالة سلبية.

وتطرق الحوثي الى أماكن انتشار الكوليرا في مديريات المحافظة، مبينا أن مستشفيات عمران وخمر و المراكز الصحية في المديريات تستقبل الحالات المصابة بـ الإسهالات الحادة والمشتبه بإصابتها بالكوليرا.

وأكد المجتمعون أهمية نشر الوعي بين الناس بالتنسيق مع التربية ومكتب الإرشاد حول مرض الاسهالات المائية وطرق الوقاية منها والالتزام بالنظافة الشخصية وضرورة غسل الفواكه والخضروات قبل تناولها.

واقر المكتب التنفيذي الزام الجهات المختصة بعدم توريد المنتجات الزراعية من الأماكن التي تتلوث فيها المحاصيل الزراعية بمياه الصرف الصحي والنزول إلى الأسواق لأخذ عينات من الخضروات وفحصها بشكل دوري.

كما وجه المكتب الجهات المعنية في قطاع المياه بالنزول الميداني لفحص مصادر مياه الشرب بشكل دوري والتأكد من سلامتها من البكتيريا والتلوث.

وأكد وكيل اول المحافظة أبوخرفشة أهمية دور مكاتب المياه والبيئة والصرف الصحي والنظافة والتحسين والإعلام والأوقاف في القيام بواجبها في أعمال التوعية بما يسهم في مواجهة الاسهالات المائية الحادة والحد من انتشارها.

وشدد على ضرورة تنفيذ التدخلات السريعة في مجال الموارد المائية من خلال فحص عينات آبار المياه وعربيات نقل مياه الشرب للمواطنين وتكثيف الرقابة الميدانية للتأكد من مدى الالتزام بالاشتراطات الصحية.

لافتا الى أهمية تكثيف التوعية والتثقيف الصحي المجتمعي حول مرض الاسهالات المائية الحادة وكيفية الوقاية منها والتعريف بأهمية الوقاية الشخصية وغسل الخضروات والفواكه جيدا قبل الأكل.

وكان مدير عام مستشفى الامومة والطفولة الدكتور هادي الحمزي استعرض مجمل الصعوبات التي يواجهها المستشفى بعد انقطاع الدعم المقدم من المنظمات الدولية والسبل الكفيلة بمعالجتها.

ونوه بضرورة تكاتف الجهود لدعم المستشفى لضمان استمراره في تقديم الخدمات الطبية لمرتاديه.

المصدر سبأ

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health