Detials of News

image description
icon

بدء اجتماع تحديث تدخلات قطاع الصحة في خطة التغذية متعددة القطاعات بصنعاء

الأحد، 03 ذو الحجة 1445هـ الموافق 09 يونيو 2024 

بدأت بصنعاء اليوم أعمال اجتماع تحديث تدخلات قطاع الصحة في خطة التغذية متعددة القطاعات تنظمها الإدارة العامة للتغذية الوقائية والعلاجية بوزارة الصحة والسكرتارية التنسيقية لرفع مستوى التغذية في اليمن.

يهدف الاجتماع في يومين بمشاركة ممثلي الجهات الحكومية ذات العلاقة والمنظمات الدولية ،إلى استعراض الخطوات التي تمت من أجل تحديث خطة التغذية متعددة القطاعات ومراجعة النسخة المنقحة من التدخلات ضمن الهدف الإستراتيجي الأول" قطاع الصحة" في الخطة، بالإضافة إلى استعراض التقدم المحرز في تحديث الخطة والتدخلات المقترحة لقطاع الصحة لإدارات " التغذية وصحة الأم والمولود وصحة الطفل والتحصين".

وفي الافتتاح، أشار وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الأولية، الدكتور محمد المنصور، إلى أهمية الاجتماع لتعزيز الوضع التغذوي في اليمن ورفع مستوى التنسيق مع الجهات ذات العلاقة سواء الحكومية أو شركاء التمويل.

ولفت إلى أن الاجتماع سيناقش الأنشطة وتحديد الأولويات والإجماع على مجموعة من النشاطات التي ستعمل على تعزيز الوضع التغذوي، مشيرا إلى أن هناك تعدد قطاعات داخل الوزارة تشمل الإدارات المعنية " التغذية وصحة الأم والمولود وصحة الطفل والتحصين" وتعدد قطاعي خارج الوزارة في الزراعة والمياه والثروة السمكية والسكرتارية التنسيقية لرفع مستوى التغذية في اليمن.

وأعرب الدكتور المنصور عن أمله في الخروج بتوصيات تثري الخطة وتوزيع الأدوار وتحديد الأولويات التي ستعمل على تعزيز الوضع التغذوي في اليمن.

من جانبه أوضح نائب المنسق الوطني للسكرتارية التنسيقية لرفع مستوى التغذية في اليمن ،عبدالله الشاطر، أن الاجتماع يأتي لمناقشة ومراجعة مكون القطاع الصحي في الخطة القطاعية لسوء التغذية في اليمن ، مشيرا إلى أن السكرتارية التنسيقية سعت في الفترة الأخيرة لمراجعة وتحديث الخطة القطاعية التي تم إعدادها في العام 2018م نظرا للمتغيرات الجارية في اليمن.

وتطرق إلى أنه تم العمل مع كل القطاعات في الصحة والمياه والزراعة والثروة السمكية على مراجعة الخطة القطاعية، بينما حصص اليوم لمكون الصحة لمراجعة الأولويات وإثرائها بالتوصيات التي تحسن من الخطة القطاعية.

وكان مدير الإدارة العامة للتغذية الوقائية والعلاجية، حمود المنتصر، استعرض أهداف وبرنامج الاجتماع ، مشيرا إلى أهمية الاجتماع في استكمال إعداد الخطة القطاعية بين جميع القطاعات ذات العلاقة .

المصدر سبأ 

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health