Detials of News

image description
icon

تدشين مخيم مجاني للعيون بمديرية العدين في إب

الأحد، 03 ذو الحجة 1445هـ الموافق 09 يونيو 2024

دشنت جمعية الحياة الخيرية اليوم في مستشفى العدين العام بمحافظة إب المخيم الطبي المجاني لطب العيون 159 الذي تنفذه مؤسسة البصر الخيرية العالمية "مستشفى مكة التخصصي لطب العيون" بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان.

يهدف المخيم الذي يستمر خمسة أيام بالتعاون مع مكتب الصحة العامة بالمحافظة إلى إجراء 280 عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات لأبناء المديرية والمديريات المجاورة ممن لم يتمكنوا من إجراء العمليات نتيجة ظروفهم المعيشية الصعبة .

وخلال التدشين أشاد وكيل المحافظة للشؤون الصحية والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل بجهود القائمين على المخيم، مبيناً أن تنفيذ المخيمات الطبية يسهم في تخفيف معاناة المرضى المحتاجين والمعسرين الذين تحول أوضاعهم الصعبة من السفر إلى مركز المحافظة أو العاصمة للتداوي والعلاج.

وأكد دعم قيادة المحافظة لكل الأنشطة والمخيمات الطبية المجانية الهادفة إلى تقديم الخدمات الطبية لشريحة واسعة من الفقراء والمعسرين والنازحين.

فيما أوضح مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة نجيب الكامل ومدير مستشفى العدين العام الدكتور جمال الباشا أن المخيم يستهدف في اليومين الأولين إجراء المعاينة والفحص، فيما يجري العمليات لحالات المياه البيضاء وتركيب العدسات في الثلاثة الأيام المتبقية .

وذكرا أن المخيم يأتي في إطار سلسلة المخيمات التي تنظمها جمعية الحياة الخيرية ومؤسسة البصر ضمن المشاريع التكافلية التي تجسد رحمة الإسلام ومبدأ التكافل والتراحم المجتمعي .

حضر التدشين مديرا عام المخيمات بوزارة الصحة الدكتور عبدالله العماد والمديرية سنان آل سنان وأمين عام المجلس المحلي عبدالواحد الشهاري ونائب مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة سلطان المؤيد ومديرا المخيمات الطبية بالمحافظة الدكتور عصام المكرماني والصحة بالمديرية الدكتور صلاح الأهدل .

المصدر سبأ 

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health