Detials of News

image description
icon

الصحة تدين استمرار العدو الصهيوني قتل الأطباء الفلسطينيين

الثلاثاء، 12 ذو الحجة 1445هـ الموافق 18 يونيو 2024 

أدانت وزارة الصحة العامة والسكان بشدة استمرار كيان العدو الصهيوني ، ارتكاب جرائم قتل الكوادر الطبية الفلسطينية .

واستنكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عمليات الاعتقال والقتل والإعدام الوحشية وجرائم قتل الأسرى المتواصلة التي ينفذها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" بحق الكوادر الطبية وآخرها قتل الطبيب إياد الرنتيسي رئيس قسم الولادة بمستشفى كمال عدوان ، داخل السجون تحت التعذيب.

وأشارت إلى أن هذه الجريمة تضاف لسجل جرائم الاحتلال حيث سبقها إعدام الطبيب عدنان البرش في السجن ، وقبلها إعدام 499 من الكوادر الطبية، فضلا عن اعتقال 310 .

وطالبت البيان ، المجتمع الدولي بتوفير الحماية القانونية للكوادر الطبية الفلسطينية والسماح لها بالعمل بحرية خلال أوقات الحرب دون تخويف من الاعتقال ودون تهديد بالقتل والاغتيال طبقاً لاتفاقية جنيف الرابعة ومراعاة للمواثيق والأعراف الدولية والإنسانية.

ودعا ، المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية إلى فتح تحقيق دولي في هذه الجرائم ، ومحاكمة مرتكبيها ، والضغط على الاحتلال "الإسرائيلي" للإفراج العاجل عن جميع الأطباء والممرضين والعاملين في القطاع الصحي الفلسطيني.

كما طالبت وزارة الصحة، احرار العالم بتنظيم حملة تضامن ومساندة للأسرى، وادانة جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق جميع المدنيين الفلسطينيين .

المصدر سبأ

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health