Detials of News

image description
icon

بيان تجريم وإدانة باغتيال الاحتلال أ.هاني الجعفراوي مدير الإسعاف والطوارئ بغزة وتعتبر جريمة صهيونية جديدة تأتي في سياق الاستهداف الممنهج للمنظومة الصحية*

بيان وزارة الصحة العامةوالسكان بصنعاء 

تجرم وتدين بشدة 

اغتيال الاحتلال أ.هاني الجعفراوي مدير الإسعاف والطوارئ بغزة وتعتبر جريمة صهيونية جديدة تأتي في سياق الاستهداف الممنهج للمنظومة الصحية* 

 

إن قيام الاحتلال باستهداف عيادة الدرج واغتيال الأستاذ هاني الجعفراوي مدير الإسعاف والطوارئ بغزة في وزارة الصحة مساء أمس هي جريمة صهيونية جديدة تأتي في سياق الاستهداف المتعمد والممنهج للمنظومة الصحية وقتل الكفاءات الطبية، وكل من يساهم في إنقاذ حياة أبناء شعبنا.

 

 نحمّل الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي المسؤولية المباشرة عن مواصلة الاحتلال جريمة استهداف العاملين في المجال الصحي، وقصف المشافي والعيادات الطبية في جرائم حرب لا مثيل لها.

 

تشيد وزارة الصحة العامة بالدور الأسطوري الذي يقوم به العاملون في المجال الصحي وخاصة الأطباء وطواقم الإسعاف والطوارئ والذين يعملون في ظروف صعبة جداً ويتعرضون باستمرار إلى استهدافٍ صهيوني ممنهج.

 

إن جريمة اغتيال الأستاذ هاني الجعفراوي واستمرار تدمير المنظومة الصحية توجب من المجتمع الدولي تَحملّ مسؤولياته الأخلاقية والقانونية لوقف هذه الجرائم الممنهجة بحق المنظومة الصحية والطواقم الطبية والتي تُمثّل انتهاكاً خطيراً لكل القوانين والأعراف الدولية، ومواصلة العمل على حماية الطواقم الطبية والمرافق الصحية، وتقديم قادة الاحتلال وداعميهم كمجرمي حرب في المحاكم الدولية.

 

إن دماء الأستاذ هاني الجعفراوي وجميع الأطباء الشهداء الذين اغتيلوا بشكلٍ متعمد وانتقامي ستظل لعنة تُطارد الاحتلال والمتواطئين معه في كل مكان.

 

بيان صادر عن وزارة الصحة العامة والسكان بصنعاء 

24يونيو 2024م الموافق 18 ذوالحجة 1445هـ

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health