Detials of News

image description
icon

الحديدة .. دورة حول التدابير العلاجية للإسهالات المائية بهيئة مستشفى الثورة

الثلاثاء، 19 ذو الحجة 1445هـ الموافق 25 يونيو 2024 

بدأت بهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة، اليوم دورة تدريبية حول التدابير العلاجية للإسهالات المائية الحادة، تنظمها وزارة الصحة العامة والسكان.

تهدف الدورة خلال يومين، الى تعريف المشاركين من كوادر الهيئة بأمراض الإسهالات المائية الحادة ومسبباتها وطرق الوقاية والتشخيص المخبري وآلية الفرز والتقييم وإدارة الحالات إضافة إلى معايير تشغيل مراكز معالجة الاسهالات ومعايير خروج المريض.

وأشار رئيس الهيئة الدكتور خالد أحمد سهيل، إلى أهمية الدورة لإكساب المشاركين خبرات ومهارات جديدة لتقديم الخدمات الصحية للمرضى الذين يتم استقبالهم في مركز طب المناطق الحارة ومكافحة الأمراض المعدية بالهيئة والذي يعد أول مركز طبي بالحديدة يقدم خدماته للأمراض المعدية ومنها الإسهالات المائية.

وثمن اهتمام وزارة الصحة العامة والسكان في تنظيم الدورة وتدريب وتأهيل الكوادر الطبية في هيئة المستشفى من أجل مواجهة امراض الإسهالات المائية والحد من انتشارها.

من جانبه أوضح مدير عام مكافحة الأمراض والترصد الوبائي بوزارة الصحة الدكتور ايهاب السقاف، أن هذه الدورة تعكس إلتزام وزارة الصحة بتعزيز الجهود في مكافحة الأمراض المعدية ومنها الإسهالات المائية الحاده ومكافحة العدوى.

ونوه بالجهود التي تبذلها هيئة مستشفى الثورة والخدمات الطبية التي تقدمها لمرضى الإسهالات المائية والتي ساهمت بشكل كبير في شفاء الحالات نتيجة اتباع البروتوكول العلاجي المعتمد.

حضر افتتاح الدورة نائبا رئيس الهيئة الدكتور احمد معجم والدكتور عبده عبيد ومدير برنامج الاسهالات والكوليرا الدكتور احمد الزبير ومدير الرعاية الصحية بمكتب الصحة بالمحافظة الدكتور علي حزام.

المصدر سبأ

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health