Detials of News

image description
icon

تدشين مخيم مجاني للعيون بمديرية عتمة بذمار

السبت، 23 ذو الحجة 1445هـ الموافق 29 يونيو 2024 

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ذمار، اليوم المخيم الطبي المجاني لجراحة العيون "إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات" بمستشفى 26 سبتمبر الريفي بمديرية عتمة.

يستهدف المخيم الذي يقام على مدى ستة أيام بتمويل من منظمة العون المباشر الكويتية بالتنسيق مع الإدارة العامة للمخيمات بوزارة الصحة العامة والسكان، إجراء 270 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، و المعاينة والفحوصات مجانا لمرضى العيون.

وفي التدشين أشار وكيل محافظة ذمار محمد عبد الرزاق إلى أهمية إقامة المخيمات الطبية الجراحية المجانية في المناطق الريفية وفي مختلف التخصصات الطبية وبما يلبي تطلعات المرضى ويخفف من معاناتهم.

وثمن جهود منظمة العون المباشر التي تعمل بشكل دائم على تنفيذ أنشطة ومشاريع تلامس هموم وتطلعات المجتمع وتحد من معاناته نتيجة للأوضاع التي يمر بها اليمن.

وأكد حرص السلطة المحلية على إسناد جهود القطاع الصحي في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وخاصة المناطق الريفية.

فيما أوضح مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور طارق محمد الخيواني، أن إقامة المخيم يأتي في إطار الجهود الرامية لتقديم الخدمات الصحية في الأرياف والتخفيف من معاناة المرضى في المناطق النائية والمحرومة ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية.

ولفت إلى أن المخيم سيقدم خدمات المعاينة والفحوصات وإجراء العمليات الجراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات مجانا.

بدوره أكد مدير الرعاية الصحية بمكتب الصحة بالمحافظة عبد الرب المقدشي ومدير إدارة الصحة بمديرية عتمه، سمير الذاهبي، أن المخيم يستهدف أبناء مديرية عتمة والمديريات المجاورة بهدف التخفيف من معاناة المرضى من الفقراء والمعوزين في ظل الظروف التي يمر بها الوطن.

من جانبه ثمن مدير مستشفى 26 سبتمبر الريفي بمديرية عتمة إبراهيم الصماط، دعم منظمة العون المباشر لهذا المخيم والجهود التي تبذلها وزارة الصحة ومكتبها بالمحافظة في الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية وتعزيز صمود القطاع الصحي رغم التحديات.

من جانبه أشار منسق الصحة في منظمة العون المباشر الكويتية فريد الدهمشي، أن المخيم يأتي في إطار مساعي المنظمة لمكافحة العمى والارتقاء بمستوى تقديم الخدمات الصحية خاصة في المناطق النائية والمحرومة.

المصدر سبأ 

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health