Detials of News

image description
icon

وكيل وزارة الصحة يؤكد بان القطاع الصحي سيشهد نقلة نوعية في المرحلة القادمة

أكد وكيل قطاع التخطيط والتنمية رئيس اللجنة التنفيذية للرؤية الوطنية لقطاع الصحة الدكتور عبد الملك الصنعاني أن المرحلة القادمة ستشهد نقلة نوعية للقطاع الصحي وان الوزارة ستقوم بالتخطيط والإشراف والمراقبة الفاعلة ومتابعة الهيئات والمستشفيات التابعة وستعمل على بناء المدن الطبية المتكاملة والارتقاء بالخدمات الصحية بشكل عام. وقال الدكتور الصنعاني ان الخطة العامة للوزارة تأخرت بسبب تركيز واهتمام الوزارة بإعداد المعايير والأدلة الخاصة بتنظيم العمل في القطاع الصحي الخاص والعام وتركيزها على إنجاح اللقاء التشاوري الذي إقامته مؤخرا.
ووضح وكيل وزارة الصحة أن الوزارة أوشكت على الانتهاء من إعداد الخطة العامة للوزارة والقطاعات التابعة لها وفقا للرؤية الوطنية لبناء الدولة 2020-2030.
وأشار الدكتور الصنعاني إلى أن الاجتماع الموسع الذي عقدته الوزارة وضم الهيئات والمجالس الطبية والمرافق التابعة للوزارة يومي الثلاثاء والأربعاء تم خلاله تعريف المشاركين واطلاعهم على نماذج الخطة والموجهات والإرشادات التي تساعدهم في إعداد الخطط التنفيذية ويتم من خلالها ترجمة الأهداف الرئيسية للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة

ونوه إلى أن الفترة 2020-2030 تعتبر من المراحل الأساسية والمهمة لإعداد الخطة العامة للوزارة خاصة وأنها ستشهد تزايد لعدد سكان اليمن مما يؤدي إلى خلق فجوة وبالتالي فان الوزارة تضع الخطط التي تعالج مثل هذه الفجوة حاضرا ومستقبلا، ابتداء بالمباني والمنشآت وانتهاء بالكوادر الطبية والتدريب والتأهيل.
واختتم الدكتور الصنعاني حديثة بالتأكيد على أن ما تقوم به الوزارة من جهود يأتي تتويجا للجهود الكبيرة التي يبذلها وزير الصحة الدكتور طه المتوكل الذي يحرص على دعم وتشجيع قيادات الوزارة والعاملين في القطاع الصحي ويدعوهم للنهوض بالقطاع الصحي من حالة التدهور وتحسين وتجويد الخدمات الصحية بشكل عام.



أروى احمد الأبيض
مدير الإدارة الإعلامية

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health