Detials of News

image description
icon

المعهد العالي للعلوم الصحية يحتفل بتخرج دفعتين في دبلوم تغذية تخصصي

[11/يوليو/2019]احتفل المعهد العالي للعلوم الصحية اليوم بتخريج الدفعتين الأولى والثانية دبلوم تغذية تخصصي والبالغ قوامهما 40 خريجاً وخريجة. 
وفي الاحتفال أشاد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل بدور المعهد في تطوير وتجويد مخرجاته بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات الصحية و تلبية احتياجات القطاع الصحي.

وأكد سعي الوزارة بأن يصبح المعهد معهد أكاديمي للتخرج بدرجة البكالوريوس وتعميم منهج المعهد العالي للعلوم الصحية على كل المعاهد الصحية في البلد لايجاد مخرجات مؤهلة ، مشيراً إلى أن هذه المخرجات، ركيزة أساسية للتنمية المحلية والمجتمعية وتلبية الاحتياجات في قطاع الصحة وتغطية المرافق الصحية .

وشدد الدكتور المتوكل على ضرورة بذل الجهود حسب الامكانيات المتاحة لما من شأنه تنظيم العملية التعليمية وتلبية احتياجات المجتمع..مؤكدا أن الوزارة ستعمل على تذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجه المعهد ليقوم بدوره الوطني في تخريج الكوادر الصحية و رفد المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة بالكوادر الفنية ذات الكفاءة العالية.

وبارك وزير الصحة للخريجين إكمال دراستهم النظرية في مجال سوء التغذية والتوجه نحو العمل التطبيقي الميداني .. معبراً عن أمله في أن يترجم الخريجون ما تلقوه خلال دراستهم على الواقع العملي والقيام بمهامهم إلى جانب الاستمرار في التحصيل العلمي الطبي. 

بدوره أشار عميد المعهد العالي للعلوم الصحية الدكتور عبدالكريم الخطيب إلى دور المعهد في صقل وتنمية مهارات العاملين في القطاع الصحي.. منوها بدور قيادة وزارة الصحة في دعم المعهد خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد .

وتطرق إلى أن المعهد العالي للعلوم الصحية يمتلك 10 فروع في المحافظات إلى جانب المعهد الرئيسي بصنعاء ويضم أكثر من خمسة آلاف طالب وطالبة ، مستعرضا الصعوبات التي تواجه سير الأداء وسبل معالجتها.

وفي الحفل الذي حضره وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور ومدير عام مستشفى الكويت الجامعي الدكتور أمين الجنيد جرى تكريم وزير الصحة والسكان بدرع المعهد وكذا تكريم الخريجين بالشهادات التقديرية.

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health