تفاصيل الخبر

image description
icon

مناقشة تدخلات الإتحاد الأوروبي والصحة العالمية بهيئة المستشفى الجمهوري بحجة

الأحد، 19 محرم 1445هـ الموافق 06 أغسطس 2023

ناقش اجتماع في حجة اليوم تدخلات الإتحاد الأوروبي والصحة العالمية بهيئة المستشفى الجمهوري بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور إبراهيم الأشول و المساعدة الفنية في الاتحاد الأوروبي موريل وفريق منظمة الصحة العالمية الدكتور محمد عارف العوا والدكتور إبراهيم أبو خليل والدكتور شمسان العماري المشاريع المنفذة سابقاً من الاتحاد الأوروبي بمجمع الطوارئ الجراحي وإمكانية دعمه خلال الفترة المقبلة.

وتطرق الاجتماع بحضور منسقي الصحة العالمية في حجة الدكتور خالد الناظري والمتابعة والتقييم، الدكتور امين شراح الى المشاريع المدعومة من الصحة العالمية في مصنع الأكسجين والأشعة المقطعية ومركز معالجة سوء التغذية وإمكانية توسيع دائرة الدعم للهيئة ومصنع الأكسجين .

وفي الاجتماع أشار رئيس الهيئة الى ضرورة توسيع دائرة تدخل الصحة العالمية في دعم المستشفى بما يلبي التطلعات والإسهام بشكل كبير في تخفيف المعاناة.

وأعرب عن الأمل في تدخل الاتحاد الأوروبي لدعم مجمع الطوارئ الجراحي .. لافتا إلى ان المجمع يستقبل مئات الحالات من كافة المديريات والمحافظات المجاورة رغم شحة الإمكانات.

وكان وفد الإتحاد الأوروبي والصحة العالمية اطلعا على التدخلات والمشاريع المنفذة بالهيئة ومجمع الطوارئ ومستوى تقديم الخدمات والاحتياج الضروري.

كما اطلعوا على العمل في وحدة الصحة النفسية بمستشفى الشهيد الكحلاني في مديرية مبين المدعومة من الإتحاد الأوروبي وتنفيذ الصحة العالمية.

واستمعوا ومعهم مدير مديرية مبين منصور حمزة من مدير المستشفى إلى شرح حول العمل بالوحدة النفسية والصعوبات التي يتم مواجهتها.

وأكد الزوار الحرص على توسيع دائرة التدخل بالوحدة النفسية في المستشفى.. مؤكدين ان برنامج الصحة النفسية سيدخل في عدد من المرافق الصحية بالمحافظة خلال الفترة المقبلة.

تصميم وتطوير شركة gov

© وزارة الصحة اليمنية