تفاصيل الخبر

image description
icon

اختتام ورشة التقييم الخارجي المشترك للقدرات الوطنية في مجال اللوائح الصحية الدولية

الثلاثاء، 06 صفر 1445هـ الموافق 22 أغسطس 2023

اختتمت بصنعاء، اليوم، ورشة العمل الخاصة بالتقييم الخارجي المشترك للقدرات الوطنية في مجال اللوائح الصحية الدولية ،نظمتها وزارة الصحة العامة والسكان.

واستعرضت الورشة، في ثلاثة أيام بمشاركة 90 مشاركا يمثلون مختلف البرامج بوزارة الصحة والجهات ذات العلاقة وفريق من الخبراء في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية ومن دول الإقليم، مقدمة عن اللوائح الصحية الدولية والتقييم الخارجي المشترك ولمحة عن النظام الصحي في اليمن ومرحلة التقييم الذاتي الوطني والترصد ومنع العدوى ومكافحتها .

كما استعرضت نظام المختبرات الوطنية والسلامة الحيوية والأمن البيولوجي وآليات توفير الخدمات الصحية والتواصل بشأن المخاطر والمشاركة المجتمعية ووظائف المنسق الوطني للوائح الصحية الدولية والمناصرة وإدارة الطوارئ الصحية وغيرها .

وهدفت الورشة إلى وضع خطة عمل وطنية للأمن الصحي تغطي 19 مجالا تقنيا للوائح الصحة الدولية وإشراك جميع أصحاب المصلحة المعنيين وتوجيه ودعم المواطنين في تطوير وتقدير تكلفة خطة العمل الوطنية للأمن الصحي بناء على نتائج التقييم المشترك وغيرها من مكونات مراقبة وتقييم اللوائح الصحية الدولية وإكمال إعداد خطة العمل الوطنية للأمن الصحي.

حضر الاختتام وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور محمد المنصور وعدد من مديري العموم والبرامج بالوزارة.

المصدر : سبأ

تصميم وتطوير شركة gov

© وزارة الصحة اليمنية