Detials of News

image description
icon

وزير الصحة يتفقد سير العمل بمستشفيي الأمومة وناصر في إب

[06/ يوليو/2021]

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم سير العمل في مستشفى الأمومة والطفولة بمدينة إب.

واطلع الدكتور المتوكل ومعه مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الله السماوي وممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن أدهم اسماعيل، على أوضاع المستشفى والخدمات الطبية والصحية التي يقدمها للمجتمع المحلي والنازحين.

واستمعوا من مديرة المستشفى الدكتورة فايزة محمد إلى شرح حول الخدمات المقدمة واحتياجات المستشفى من المستلزمات الصحية والطبية والصعوبات التي تواجه العمل من نقص الحضانات وأجهزة التنفس الصناعي ومولدات الأكسجين والوقود وغيرها.

كما اطلع  وزير الصحة ومدير مكتب الصحة  وممثل الصحة العالمية على الخدمات الطبية في مستشفى ناصر العام.

واستمعوا من مدير المستشفى الدكتور رضوان المتوكل إلى شرح حول الخدمات الطبية والصحية المقدمة للمرضى واحتياجات المستشفى من الأجهزة والمعدات الطبية.

وعقب الزيارات حمل وزير الصحة الأمم المتحدة تداعيات منع دعم 200 مستشفى بالمشتقات النفطية وما يترتب على ذلك من شلل للقطاع الصحي ووفاة المرضى.

ولفت إلى أنه زيارته الحالية لعدد من المستشفيات بمحافظة إب بمعية ممثل الصحة العالمية تهدف للاطلاع على ما تعانيه المستشفيات من صعوبات جراء تعطل أجهزة المختبرات والتشخيص ومولدات الطاقة وغيرها من الاحتياجات .

وأشار وزير الصحة إلى أن الزيارة تأتي أيضاً للاطلاع على آثار قرار بعض منظمات الأمم المتحدة وقف دعم المستشفيات بمادة الديزل، معتبراً ذلك القرار في سياق الجرائم التي ترتكبها الأمم المتحدة وتحالف العدوان بحق الشعب اليمني.

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health