Detials of News

image description
icon

الصحة تدين بشدة جريمة العدوان بمنطقة المساعفة في الجوف

أدانت وزارة الصحة العامة والسكان بشدة الجريمة النكراء التي أقدم عليها طيران العدوان باستهداف منزل مواطن في منطقة المساعفة بمديرية الحزم محافظة الجوف وأدت إلى سقوط  31 شهيداً وجريحاً أغلبهم نساء وأطفال .

وأوضحت الوزارة في بيان لها ، أن طيران العدوان استهدف اليوم منزل المواطن مبخوت مرزوق مرعي في منطقة المساعفة ما أدى إلى استشهاد 24 مواطناً وإصابة سبعة آخرين.

وأكد البيان أن تحالف العدوان، ومنذ قرار الأمين العام للأمم المتحدة شطب اسمه من قائمة العار لمنتهكي حقوق الطفل، أمعن في استهداف الأطفال والنساء ما يؤكد عدم صوابية ذلك القرار وضرورة إعادة النظر فيه.

 واستنكر البيان هذه الجريمة التي جاءت ضمن سلسلة جرائم ارتكبها تحالف العدوان منذ شطب السعودية من قائمة منتهكي حقوق الأطفال، مشيراً إلى أن عدد الأطفال ضحايا جرائم التحالف في الفترة من  1 يونيو - 15يوليو، أكثر من 32 طفلاً وطفلة  و18 امرأة.

وقال البيان : -وهذه إدانة بحد ذاتها للأمم المتحدة والقائمين عليها ونحملهم المسئولية الكاملة قانونيا وإنسانيا وأخلاقيا كما تتحملها السعودية وتحالفها مرتكبي هذه الجريمة-

ودعت وزارة الصحة المجتمع الدولي للتحرك الجاد لإزاحة الإدارة الحالية للأمم المتحدة وتحميلها المسئولية الجنائية والقانونية لهذه المجازر انتصارا لدماء وأشلاء الأطفال الذين خانتهم هذه المنظمة .

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health